فوائد العنب الصحية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
فوائد العنب الصحية

مقدمة عن فوائد العنب

يعتبر العنب من أشهر أنواع الفواكه و ألذها, وكما أن له العديد من الفوائد الصحية في مختلف المجالات, حيث يعود بالفائدة على الجهاز الهضمي و العصبي و على القلب بالعديد من الفوائد, و ذلك لكونه يحتوي على العديد من المواد الغذائية التي من شأنها أن تدعم الجسم و تحميه, و للتعرف على فوائد العنب المختلفة في ما يلي أبرزها.

أبرز فوائد العنب

فوائد العنب للربو

يعمل العنب على تزويد الجسم بالرطوبة اللازمة, و بالتالي فأنه يبقي الرئتين بعيدة عن الجفاف, و هذا بدوره يخفف من أعراض الربو.

فوائد العنب للعظام

يحتوي العنب على العديد من المغذيات الدقيقة, و منها المعادن مثل الحديد و النحاس و المغنيسيوم, و التي تعتبر جميعها ضرورية لبناء و تقوية العظام.

فوائد العنب للقلب

يعمل العنب على زيادة نسب أكسيد النيتريك في الدم, و بالتالي فأنه يحد من تجلط الدم في الشرايين, و لذلك يعتبر العنب أحد الأطعمة التي تساعد على الحد من فرصة الإصابة بالجلطات, و الجدير بالذكر أيضا أن مضادات الأكسدة التي في العنب تعمل على منع تأكسد الكولسترول, و بالتالي فأنه يحد من انسداد الشرايين و تعرض القلب للعديد من المشاكل المتعلقة بالكولسترول.

فوائد العنب للصداع النصفي (الشقيقة)

يعتبر عصير العنب أحد الوصفات المنزلية التي يمكنها أن تعالج الصداع النصفي, و يجب تناول عصير العنب في الصباح الباكر دون خلطة مع أي مكونات أخرى أو ماء, و مهما اختلفت مسببات الشقيقة فأن عصير العنب يعتبر هو أحد أفضل الحلول, و ذلك بفضل موانع التأكسد المتواجدة فيه.

فوائد العنب للإمساك

يمكن للعنب مكافحة و إزالة الإمساك بشكل تام, حيث يعتبر العنب مسهل, و ذلك كونه يحتوي على أحماض عضوية و سكر و السلولوز, و كما يمكن لهذه المواد أن تعمل على التخلص من الإمساك المزمن أيضا لقدرتها على تليين عضلات الأمعاء و المعدة, و كما يحتوي العنب على كميات من الألياف غير الذائبة و التي تعتبر ضرورية لتحريك الأمعاء و تشكل الفضلات.