فوئد زيت البصل للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٣:٢٧ ، ١٢ يناير ٢٠٢٠
فوئد زيت البصل للشعر

زيت البصل

يُعتبر البصل من الأطعمة المليئة بالفيتامينات، والمعادن، والألياف الهامة لتعزيز صحة الإنسان، ويمتاز باحتوائهِ على فيتامين C الذي يُساعد في تنظيم جهاز المناعة، إنتاج الكولاجين وزيادة امتصاص الحديد من الأطعمة، كما يُساعد في إصلاح الخلايا التالفة، كما يحتوي البوتاسيوم الذي تحتاجهُ الخلايا في عملها، ولتحقيق توازن السوائل في الجسم، وقد بينت الدراسات أن تناول البصل يُساعد في التقليل من أمراض القلب مثل؛ ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية، الالتهابات،[١] وعادةً ما يتم تصنيع زيت البصل عن طريق إضافة عصير البصل إلى أي نوع من من أنواع الزيوت، وقد يُفضل استخدام زيت جوز الهند، وفي هذا المقال سيتم ذكر فوائد زيت البصل للشعر.[٢]

فوائد زيت البصل للشعر

يمتاز زيت البصل الذي يُعتبر من الزيوت سهلة التحضير في المنزل باحتوائهِ على الكبريت الذي يُساعد في نمو الشعر، كما يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات تُساعد في القضاء على العدوى التي قد تُصيب فروة الرأس وتؤثر على صحة الشعر، وفيما يأتي بيان فوائد زيت البصل للشعر:[٢]

  • يمتاز زيت البصل بقدرتهِ على حل مشاكل تساقط الشعر، التي باتت من المشاكل الشائعة في الوقت الحاضر، والتي قد يصعب السيطرة عليها.
  • تبيّنت قدرة زيت البصل أيضًا على علاج العديد من مشاكل الشعر مثل؛ الشعر المُجعد، الشعر الخفيف، الشعر الجاف، والشعر الباهت والتالف.
  • يُساعد زيت البصل في توفير بيئة مناسبة لنمو بُصيلات الشعر مما يُساعد في التقليل من تساقط الشعر بشكلِ فعّال.
  • استخدام زيت البصل على فروة الرأس يُساعد في معادلة الحموضة ويُحسن من الدورة الدموية لفروة الرأس، وبالتالي يُساعد في نمو الشعر ويُعزّز صحة بُصيلات الشعر.

خلطات زيت البصل للشعر

بعدما تمّ ذكر فوائد زيت البصل للشعر، من المهم ذكر بعض الخلطات التي تُساعد في الحصول على هذه الفوائد، وفيما يأتي بيان أهم خلطات زيت البصل للشعر لمنع تساقطهِ والمحافظة على بُصيلات شعر صحيّة:[٣]

  • قد يُنصح بإضافة عصير البصل إلى زيت جوز الهند للحصول على زيت البصل، ثم تُدلك به فروة الرأس ويترك لمدّة تترواح بين الخمسة والأربعين دقيقة والستون دقيقة، ثم يُغسل، يُفضل استخدام هذهِ الخلطة يوم بعد يوم.
  • يُنصح أحيانًا بخلط عصير البصل مع ملعقتين من زيت الخروع، وقد يُفضل البعض أحيانًا إضافة زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم يوضع على الشعر لمدة ساعة ثم يُغسل، ويُفضل استخدامهِ يوم بعد يوم للحصول على أفضل النتائج.
  • يُخلط نصف ملعقة من زيت الزيتون مع عصير البصل لبصلة كاملة للحصول على زيت البصل حتى يتجانس الخليط، ثم تُدلك بهِ فروة الرأس ويترك لمدة ساعتين، وكغيرهِ من الخلطات يُفضل استخدامهِ يوم بعد يوم.
  • ينصح العديد من الأشخاص بخلط كبسولتين من فيتامين E مع ملعقتين من زيت جوز الهند، والتي تُضاف إلى عصير البصل ويُخلط جيدًا حتى يتجانس، وتُدلك بهِ الشعر ثم يُترك لمدة ساعتين ويُغسل.

المراجع[+]

  1. "9 Impressive Health Benefits of Onions", www.healthline.com, Retrieved 12-01-2020. Edited.
  2. ^ أ ب "Hair Growth Tips: Prepare Onion Oil To Control Hair Fall With This Simple Method", doctor.ndtv.com, Retrieved 12-01-2020. Edited.
  3. "How to Use Onion Juice for Hair (with 5+DIY recipes)", www.merakimusings.org, Retrieved 12-01-2020. Edited.