عناصر في مطبخك لها خصائص جمالية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
عناصر في مطبخك لها خصائص جمالية

يحتوي المطبخ على كثير من العناصر التي تدخل في إعداد الطعام, و لكن هل تقف هذه العناصر عند دورها المعروف في التغذية؟ أما أنها قادرة على تصحيح و معالجة بعض المشاكل الجمالية المعروفة؟

فيما يلي قائمة ببعض العناصر الأساسية في كل مطبخ, و التي تلعب دورا مهما في المحافظة على جمالك, و معالجة بعض المشاكل التي قد تشوبه:-

زيت الزيتون

يدخل زيت الزيتون في كثير من الوصفات الجمالية التي تتعلق بمعالجة جفاف البشرة, و تغذيتها, و كذلك يعالج زيت الزيتون قشرة الرأس و يساهم في الحصول على شعر جميل و متألق, و يستخدم في وصفات تقشير البشرة البسيطة المكونة من زيت الزيتون والملح.

العسل

للعسل مفعول أشبه بالسحر على الكثير من المشاكل الجمالية, فله خاصيتين مهمتين وهما التغذية و التطهير, فالتغدية تجعله عنصر مهم في أقنعة البشرة و الشعر, و التطهير يجعله مهما في القضاء على البثور و الحبوب في البشرة.

خل التفاح

يتحل الخل أيضا مكانة مميزة في عالم التجميل, فهو أيضا قادر على محاربة البثور و قشرة فروة الرأس, و يعطي الشعر اللمعان الجميل, كما أنه يدخل في وصفات توحيد لون البشرة, و التخلص من البقع المختلفة عليها, و قد يكون وحده و دون إضافة أي مادة قادرا على ذلك.

السكر الأبيض

بالرغم أن خبراء التغذية يرون السكر الأبيض كأحد مكونات التغذية غير المرغوب فيها, و الذي قد يكون كفيلا بتدمير الأنظمة الغذائية الصحية, إلا أن خبراء التجميل يرون فيه مستحضر جمالي بسيط, فيمكن استخدامه في وصفات تقشير البشرة, بصورة رقيقة و فعاله.

الملح

للملح نفس استخدام السكر في عملية التقشير, و لكن من الضروري أن نعرف أن الملح قد يترك البشرة في حالة جافة, لذلك علينا ترطيب البشرة بعد الانتهاء من استخدامه.

الليمون

عصير الليمون مدهش في إزالة البقع و وتوحيد لون البشرة, و المدوامة على استخدامه تساعد في اخفاء النمش و بقع العمر البنية, و كذلك يمكن لليمون أن يكون أحد مكونات وصفات تبيض الأسنان, و قد يكون قادرا على ذلك بمفرده دون إضافة أي شيء أخر إليه.

الكركم

أن معجون الكركم بالليمون هو حل جيد للتخلص من البثور على البشرة, إذا يوضع على مكان البثور ويترك لمدة 15-20 دقيقة ينظف يعد ذلك بالماء الدافئ ثم البارد.