علاجات في متناول يدك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
علاجات في متناول يدك

عالجي نفسك من اضطرابات المعدة و الإجهاد و أعراض أخرى؛ من مطبخك ; كما يلي:

  • الموز: علاج للإجهاد و القلق. موزة متوسطة الحجم (105 سعر حراري و 14 غرام من السكر) ستعمل على رفع مستوى السكر في الدم بشكل خفيف، كما ستزود الجسم بفيتامين بي6 بنسبة 30% من ما يحتاجه يوميا مما يساعد الدماغ على إنتاج مادة السيروتونين و الذي بدوره يقلل من التوتر و الإجهاد.
  • الزبيب: علاج لارتفاع ضغط الدم. إن حفنة من الزبيب (قدر ستون حبة) تحتوي على 1 غرام من الألياف و 212 ميللي غرام من البوتاسيوم؛ أظهرت العديد من الدراسات أن مادة البوليفينول في ال الأغذية المشتقة من العنب كالزبيب و العصير لها دور فعال في الحفاظ على صحة القلب و الأوعية الدموية بما في ذلك خفض ضغط الدم.
  • اللبن (الزبادي): علاج للإمساك و الغازات. كوب و نصف الكوب من اللبن الطازج كفيل بدفع الطعام إلى خارج الجهاز الهضمي كما يحفز البكتيريا المفيدة على هضم البقوليات المسببة للغازات.
  • المشمش: لمنع تشكل حصى الكلى. تحتوي ثمنانية أنصاف من المشمش المجفف على غرامين من الألياف و 3 ميللي غرام من الصوديوم و 325 ميللي غرام من البوتاسيوم و الذين يساعدون في منع تراكم المعادن في البول و تشكيل حصوات من أوكسالات الكالسيوم و هو النوع الأكثر شسوعا من حصى الكلى.
  • علبة سمك التونة: لتحسين المزاج السيء إن التونة البيضاء المعلبة تحتوي على 800 ميللي غرام من الأوميغا 3 و التي تعمل على تحسين المزاج و تخفيض التوتر، كما أن الأحماض الدهنية المتوفرة في الأسماك تعد مضادا فعالا للاكتئاب.
  • شاي الزنجبيل: علاج للغثيان. وجدت كثير من الدراسات أن الزنجبيل، سواء كان ¼ ملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل أو ½ إلى 1 ملعقة صغيرة من جذور الزنجبيل أو كوبا من شاي الزنجبيل، يمكن أن يخفف من الغثيان الناتج عن دوار الحركة أو الحمل. على الرغم من عدم معرفة الباحثين للمركب الذي يعمل على منع الغثيان إلا أنهم أكدوا أن الزنجبيل ليس له أي آثار سلبية كجفاف الفم أو النعاس.
  • الريحان: علاج لمشاكل المعدة. تشير الدراسات إلى أن الأوجينول الذي يدخل في تركيب الريحان؛ يمكن أن تقي أمعائك من التشنج و الغثيان و الألم و اضطرابات أخرى و ذلك عن طريق قتل البكتريا الضارة كالسالمونيلا و الليستيريا. لذا ينصح بإضافة القليل من الريحان على السلطة و على الصلصات.
  • الكمثرى: علاج لارتفاع الكولسترول. تحوي ثمرة الكمثرى متوسطة الحجم على 5 غرام من الألياف الغذئية، الكثير منها يكون على صورة البكتين؛ و الذي يساعد على التخلص من الكولسترول المضر في القلب.
  • عسل الحنطة السمراء: علاج للسعال. وجدت إحدى الدراسات أن ملعقتان صغيرتان من العسل البني الداكن تعمل بفاعلية أكثر من أدوية السعال للحد من شدة و تواتر السعال عند الأطفال. كما وجدتت دراسة أخرى أن المواد المضادة للأكسدة و الخصاءص المضادة للميكروبات تهدئ من التهابات أنسجة الحنجرة.