طريقة وضع الكونتور البودرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٤٩ ، ١٦ نوفمبر ٢٠١٩
طريقة وضع الكونتور البودرة

تقنية الكونتور

أصبح الكونتور حديثًا من أشهر أساليب المكياج المعتمدة من قبل خبراء المكياج، وذلك لأهميته في إخفاء العيوب والشوائب، بالإضافة إلى إبراز ملامح الوجه بطريقة ملفتة وجذابة جدًا، ويعد الكونتور تقنية تعمل على تحديد الوجه وتسليط الضوء على مناطق معينة لإبراز جمالها، كأطراف الجبين وعظمة الخد والأنف، لذلك أصبح الكونتور رائجًا بين النساء، ولاقى انتشارًا واسعًا بسرعة كبيرة في عالم المكياج، والكونتور يتوفر على نوعين، الكونتور الكريمي والكونتور البودرة، وفي هذا المقال سيتم توضيح طريقة وضع الكونتور البودرة، وطريقة وضع الكونتور الكريمي، وأسماء فرش المكياج الخاصة بالكونتور الكريمي والبودرة، وطريقة وضع الكونتور كالمحترفين.[١]

طريقة وضع الكونتور البودرة

أصبحت تقنية الكونتور من التقنيات الأكثر استخدامًا في عالم المكياج، فاليوم هناك العديد من أنواع الكنتور، والعديد من ألوانه، فمنه ما هو كريمي ومنه ما يكون على هيئة باودر، أما الكونتور الباودر فإنه يأتي على عدة درجات لونية تناسب لون بشرة كل إمرأة، كما تعتبر طريقة وضع الكونتور البودرة أسهل استخدامًا من الكونتور الكريمي، وفيما يأتي طريقة وضع الكونتور البودرة:[٢]

  • قبل تطبيق خطوات طريقة وضع الكونتور يجب أولًا توزيع كريم الأساس المماثل للون البشرة على كامل البشرة وذلك بواسطة استخدام الفرش المختصة بكريم الأساس أو بالطبطبة عن طريق البلندر.
  • بعد ذلك يتم وضع كونتور البودرة الأغمق من لون البشرة بدرجة واحدة على منطقة أسفل عظمتي الخد، ومنطقة خط الشعر عند الجبهة، وعلى جانبي الأنف والفكين.
  • ثم يتم تطبيق الكونتور البودرة الأفتح من لون البشرة تحت العينين ووسط الذقن وعلى امتداد الأنف وعلى الجبهة.
  • وآخر خطوة من خطوات طريقة وضع الكونتور البودرة هي توزيع الكونتور باستخدام الفرشاة، ثم وضع القليل من الإضاءة على أرنبة الأنف وعلى الوجنتين.

طريقة وضع الكونتور الكريمي

بعد معرفة طريقة وضع الكونتور البودرة، يجب أيضًا معرفة طريقة وضع الكونتور الكريمي، فبالرغم من أن الكونتور البودرة هو الأفضل على الإطلاق، إلا أن العديد من النساء تفضل استخدام الكنتور الكريمي، وفيما يأتي خطوات وضع الكنتور الكريمي:[١]

  • أولًا يجب توحيد لون البشرة من خلال استخدام كريم أساس أو الكونسيلر بلون البشرة؛ وذلك لإخفاء العيوب والشوائب والبقع الداكنة.
  • بعد ذلك يتم تطبيق كريم أساس أغمق بدرجتين من لون البشرة، خاصة على الأماكن المرغوب إخفاءها، وأيضًا على منبت الرموش أعلى الجبين، وعند جانبي الأنف، وعلى عظمة الحنك من الجهتين، وأسفل عظمة الخدين من أجل إبرازهما.
  • بعد ذلك يُطبق كريم أساس أفتح بدرجتين من لون البشرة، على أسفل العينين لإخفاء الهالات السوداء، وعلى عظمة الأنف في الوسط، ووسط الذقن.
  • أخيرًا وبواسطة الإسفنجة يتم التربيت على جميع المستحضرات التي طُبقت وذلك لمزجها، مع الحرص على الإبقاء على كل مستحضر في مكانه للحفاظ على التحديد، بعدها يُثبت التحديد بواسطة البودرة، على أن تكون بلون البشرة، وتطبق بواسطة الاسفنجة.

فرش المكياج الخاصة بالكونتور الكريمي والبودرة

إن استخدام فرش المكياج ليس بالأمر الصعب، لكنه أيضًا لا يكون على درجة عالية من السهولة؛ وذلك لأنه أي استخدام غير صحيح للفرشاة قد يؤثر على المكياج كاملًا، وهناك أيضًا فرش مكياج خاصة بالكونتور، وغالبًا ما يكون شكل فرشاة الكونتور مائلًا من جهة واحدة، ولكن من الممكن أيضًا استخدام فرش مكياج أخرى قد لا تكون على نفس الدرجة من الميلان بل مستوية، لكن الاهم في ذلك اختيار فرشاة المكياج المستطيلة للكونتور، أي نحيفة من العرض وطويلة من الطول، لكن هناك اختلافات بسيطة بين فرشاة كل من الكونتور الكريمي والكونتور البودرة.[٣]

حيث تعد أفضل فراشي المكياج الخاصة بالكنتور الكريمي هي الفرشاة المائلة أو حتى الفرشاة المستقيمة المستطيلة، لكن من الواجب اختيار الفرشاة ذات الشعيرات القصيرة والكثيفة؛ لأنها تعد الأفضل للمستحضرات الكريمية بشكلٍ عام، أما بالنسبة للفرشاة المخصصة لطريقة وضع الكونتور البودرة هي نفس فرشاة الكونتور الكريمي، لكن يجب أن تكون شعيراتها طويلة وأقل عدد؛ حتى لا تضع كميات كبيرة من الودرة غير المدموجة على الوجه.[٣]

طريقة وضع كونتور باحترافية

رغم ان الكونتور أصبح من مستحضرات التجميل التي لا بد من وضعها، إلا إن العديد من السيدات يجهلن كيفية تطبيقه، أو استعماله بالشكل الصحيح، لكن لم يعد الأمر بهذه الصعوبة، فمن الممكن تطبيق الكونتور كالمحترفين بواسطة هذه الخطوات:[٤]

  • إن كان الوجه مستطيلًا يجب الحرص على التخفيف من عرض الجبين والفكين وطول الوجه، حيث يتم استخدام اللون الداكن على جوانب الوجه وعند حدود منابت الشعر، كما يوضع تحت الخد من الأذن وحتى منتصف الوجه، ويجب استخدام اللون الفاتح في وسط الذقن وتحت العينين وبين الحاجبين.
  • إن كان شكل الوجه كشكل الماسة يتم وضع الكونتور باستخدام اللون الداكن تحت الخدين من الأذن وصولًا لمنتصف الوجه والقليل على الذقن للتقليص من طوله، كما يوضع اللون الفاتح تحت الأعين على شكل مثلث، وأيضًا في منتصف الجبين وفي وسط الذقن.
  • أما إذا كان الوجه بيضاوي طويل من الواجب التخفيف من طوله، وذلك عن طريق استخدام اللون الداكن على أعلى الجبين وعند حدود الشعر وعلى الذقن للتخفيف من حدته وفي منتصف الوجه حتى الأذن، كما يوضع اللون الفاتح تحت العينين على شكل مثلث، واللون الزهري في منتصف الخدين.
  • وإذا كان الوجه مستديرًا يجب إبراز منطقة الخدين وذلك بتطبيق الظل الغامق تحت عظم الخد وعلى طول عظم الفك وحتى زاوية الفم، مع المزج للأعلى والأسفل بفرشاة الكونتور الناعمة.
  • وأخيرًا إن كان الوجه على هيئة القلب يتم وضع الظل الغامق على خط الشعر وعلى جانبي الجبين نزولًا إلى أسفل الأذنين، وبذلك يتم التقليل من عرض الجبين.

فيديو يوضح طريقة وضع الكونتور للوجه

تم تصوير طريقة وضع الكونتور للوجه في معارض INGLOT وتم تنفيذه بمساعدة اخصائيي التجميل في المعرض.[٥]

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "تطبيق الكونتور الكريمي بأسهل الخطوات"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 10-11-2019. بتصرّف.
  2. "طريقة وضع الكونتور البودرة"، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 10-11-2019. بتصرّف.
  3. ^ أ ب "فرشاة المكياج المناسبة للكونتور الكريمي والكونتور البودرة"، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 10-11-2019. بتصرّف.
  4. "طريقة وضع الكونتور..ستضعينه كالمحترفين"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 10-11-2019. بتصرّف.
  5. "طريقة وضع الكونتور للوجه"، www.youtube.com، اطّلع عليه بتاريخ 10-11-2019. بتصرّف.