طرق للاستفادة من هاتف أندرويد قديم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق للاستفادة من هاتف أندرويد قديم

مع التطور الكبير في التكنولوجيا, تصدر شركات الهواتف الخلوية نس جديد ذات مواصفات و ميزات مبتكرة خلال فترات قصيرة جدا, و هذا بدوره يدفع العديد من الأشخاص لتجديد هواتفهم و امتلاك أحدث التكنولوجيا المتواجد, و في الغالب يفكر الأشخاص في الهاتف الحديث, و لا يعيرون إي اهتمام للهاتف القديم, و ما الذي يمكن أن يحدث له, أو كيف يمكن الاستفادة منه, في ما يلي أبرز الطرق التي تمكن كل شخص من الاستفادة من هاتفه القديم الذي يعمل بنظام أندرويد.

كاميرا للحماية أو للحضانة

يوجد العديد من التطبيقات التي بإمكانها ربط الكاميرا عن طريق اللاسلكي أو البلوتوث بأحد الشاشات أو أجهزة الحاسوب, و التي يمكن أن يستفاد منها في مراقبة مداخل البيت, أو غرف الأطفال للتأكد من سلامتهم, أو لمعرفة فيما إذا كانوا مستيقظين أم لا.

لعبة للأطفال

يظهر العديد من الأطفال الصغار رغبتهم باستخدام هواتف آباءهم أو أمهاتهم, و بالتالي يمكن للطفل أن يصبح مزعجا عند استخدام الهاتف, يمكن الاستفادة من الهاتف القديم بتحميل بعض التطبيقات الخاصة بالأطفال و التي يمكنها أن تشبع رغباتهم في استخدام الهاتف, لكن يجب التأكد بعد تحميل هذه التطبيقات بأن الهاتف غير متصل بالشبكة أو الإنترنت.

ريموت موحد

تمتلك معظم الأجهزة الإلكترونية في الوقت الحاضر جهاز تحكم عن بعد, و قد يجب المرء في منزله ما يقارب 5-6 أجهزت تحكم, و بالتالي يصبح الأمر مشوش, يتواجد بعض التطبيقات المتاحة لأنظمة الأندرويد التي بإمكانها أن تحول الهاتف لجهاز تحكم متعدد, حيث يمكن أن يصبح الهاتف لوحة مفاتيح للحاسوب أو فأرة, و كما يمكن استخدامه للعديد من الأجهزة التي تحتوي على تكنولوجيا اللاسلكي أو البلوتوث.

جهاز ملاحة

يمكن لهاتف يعمل بنظام أندرويد أن يصبح جهاز ملاحة بكل سهولة, حيث يوجد العديد من التطبيقات التي تعمل دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت و عن طريق جهاز تحديد المواقع, و لكن يجب تحميل خارطة الدولة المراد التنقل خلالها مسبقا حتى يتمكن الهاتف من إعطاء التعليمات و الإرشادات الخاصة بالطريق.

مساعد في المطبخ

إن هذه الفكرة من أبسط الطرق التي يمكن الاستفادة بها من الهاتف و أفضلها, حيث يمكن أن يستخدم الهاتف ككتاب لوصفات الطعام, أو يمكن كتابة البقالة المراد شرائها و اصطحاب الهاتف خلال التسوق للتذكري, و يمكن تحميل بعض وصفات الطعام عن طريق الانترنت من الهاتف الجديد و نقللها للهاتف القديم بكل بساطة و لا حاجة لكتابتها يدويا.