طرق تصغير الجبهة طبيعيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٢ ، ٥ فبراير ٢٠٢٠
طرق تصغير الجبهة طبيعيا

الجبهة العريضة

تُعد الجبهة العريضة من الأدلة التي ترمز على الذكاء والحكمة، ولكن ترى أغلب النساء اللواتي يمتلكن الجبهة العريضة أنَّ هذه الجبهة تُعد واحدة من العيوب الجمالية بالرّغم من المُميزات التي ترمي لها، لذلك هُناك العديد من الطّرق والتي من خلالها من الممكن تصغير الجبهة، ومن هذه الطّرق ما يكون جراحيًّا كزراعة الشعر، لكن تُعد هذه العملية الجراحية مُكلفة جدًا، بالإضافة إلى عدم ضمان النتائج المُترتبة عليها، والبعض الآخر يلجأ إلى الأدوية التي تُساعد على إنبات الشعر، لكن ما إن تم التوقف عن أخذ هذه الأدوية يتساقط الشعر الذي نبت بسرعة، لذلك خُصص هذا المقال لمعرفة طرق تصغير الجبهة طبيعيًا، وكيفية إخفاء تجاعيد الجبهة.[١]

طرق تصغير الجبهة طبيعيًا

تُحاول العديد من الفتيات الظهور بمظهرٍ جذّاب وأنيق، لذلك عادةً ما يتم إخفاء جميع العيوب الظاهرة على البشرة، بما في ذلك الجبهة العريضة، فبدلًا من اللجوء إلى العمليات الجراحية المُخصصة لتصغير الجبهة والتي تُعد باهظة الثمن بعض الشّيء، من الممكن اعتماد طرق تصغير الجبهة طبيعيًا، وهذه الطّرق تتم من خلال حيل المكياج، وفيما يأتي توضيح طرق تصغير الجبهة طبيعيًا:[٢]

  • كريم الأساس: من المُفضل اختيار كريم الأساس الذي يكون أغمق من لون البشرة بدرجتين؛ وذلك لأنَّ كريم الأساس الفاتح عادةً ما يُسلط العيوب على البشرة بشكلٍ أكبر.
  • كونتور الجبهة: من طرق تصغير الجبهة طبيعيا هو تطبيق الكونتور بعد فرد كريم الأساس، على أن يكون لون الكونتور أغمق بدرجة أو درجتين من لون البشرة، بعدها يُرسم خط قريب من منبت الشعر بواسطة الكونتور، أي أن يكون نصف دائرة، بعد ذلك يتم دمج الكونتور بشكلٍ جيد حتى يبدو طبيعيًا وجذّابًا.
  • أحمر الخدود: لأحمر الخدود دور كبير في تصغير مساحة الجبهة، خاصّة إن تم استخدامه بطريقةٍ ذكية، لذلك يُفضل أن يُطبق أحمر الخدود في المنطقة الواقعة بين العينين والخدود، هذه الطّريقة تؤدي إلى التقليص من مساحة الجبهة.
  • أحمر الشفاه: من المُمكن التركيز على المنطقة السّفلى من الوجه بدلًا من منطقة الجبهة، وذلك من خلال اعتماد أحمر شفاه صارخ، بالإضافة إلى رسم الشفاه بصورة جذّابة.
  • تسريحة الشعر: لتسريحة الشعر أكبر دور في التقليل من مساحة الجبهة، لذلك أكثر التسريحات التي تُناسب صاحبات الجبهة العريضة هي بقاء الشعر مُنسدلًا بدلًا من رفعه؛ لأنَّ رفع الشعر يزيد من مساحة الجبهة.

كيفية إخفاء تجاعيد الجبهة

لا يتوقف الأمر على مساحة الجبهة العريضة فقط، بل أيضًا من الممكن أن تحتوي الجبهة على العديد من الخطوط والتجاعيد التي من الصّعب إخفائها بواسطة المكياج، لذلك هُناك العديد من الطّرق التي ممكن من خلالها التّخلص من هذه التجاعيد المُزعجة، وفي الآتي بيان ذلك:[٣]

  • الأفوكادو: من الممكن هرس ثمرة من الأفوكادو ناضجة، ثُمَّ يتم تطبيقها على الجبهة وعلى جميع أماكن التجاعيد والخطوط لمدة لا تقل عن ربع ساعة، بعدها يُغسل الوجه بالماء الفاتر، على أن تُكرر هذه الطّريقة يوميًّا إلى حين الحصول على نتائج مُرضية.
  • ماء الورد: من الممكن يوميًا مسح الوجه بماء الورد مع عمل مساج خفيف بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، أيضًا يجب أن تُكرر هذه العملية يوميًا إلى حين الوصول على النتائج المطلوبة.
  • عصير الخيار: يلعب عصير الخيار دورًا بارًا في التخلص من التجاعيد، وذلك من خلال تطبيقه على الجبهة إلى أن يجف، مع تكرير هذه العملية يوميًا للحصول على نتائج مُذهلة.
  • مزيج بذور الكتان: تلعب بذور الكتان دورًا كبيرًا في التّخلص من تجاعيد البشرة بشكلٍ عام، فمن الممكن مسح المنطقة لمدة أسبوعين بمغلي بذور الكتان إلى حين التخلص من التجاعيد بشكلٍ نهائي.

المراجع[+]

  1. "20 Best Hairstyles for Big Foreheads to Enhance Your Features", therighthairstyles.com, Retrieved 01-02-2020. Edited.
  2. "نصائح لتصغير الجبهة بدون جراحة"، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 27-01-2020. بتصرّف.
  3. "تخلصي من تجاعيد الجبهة المزعجة بهذه العلاجات المنزلية الفعالة"، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 27-01-2020. بتصرّف.