صيغة خطاب طلب إعفاء من قرض مكتوبة

صيغة خطاب طلب إعفاء من قرض مكتوبة
صيغة خطاب طلب إعفاء من قرض مكتوبة

طلب إعفاء من قرض الأسرة

السيّد الفاضل/ مدير بنك …..

الموضوع: طلب إعفاء من قرض الأسرة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نظرًا لظروفٍ شديدةٍ أمرُّ بها، وهي أنّ أحد أبنائي أصيب بمرض خطير، مما جعلني ذلك أنشغل به عن العمل فتركتُ وظيفتي؛ لأنّ حالتيه الصحيّة تحتاج إلى مراقبة وعناية باستمرار حتى يتعافى ويستعيد صحته وقواه البدنيّة. بالتأكيد، كان لهذا تأثير كبير على الوضع المالي للأسرة من احتياجات وسداد تكاليف العلاج.


كما تسبب لي هذا الظرف زيادة الضعوطات المالية التي لم أقوَ على تداركها، ولم أستطع حتى محاولة الدفع بالتقسيط؛ مما يجعلني ذلك معرّضًا لدخول السجن، ويصعب علي الوقوف بجانب عائلتي ومساندتهم. لذلك، كرمًا منكم أرجو موافقتك على مساعدتي والتنازل عن باقي أقساط قرضي ولكم فائق احترامي وتوقيري.


الاسم:

الوظيفة:

محل الإقامة:

الرقم الوطني:

رقم القرض:


طلب إعفاء من قرض الزواج

السيد الفاضل/ مدير بنك.....

الموضوع/ طلب إعفاء من سداد قرض زواج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيّة طيبة وبعد،


لقد قدمت لكم سابقًا طلب قرض كي أتمم مراسم الزواج، وقد وافقتم على طلبي، والتزمت بالتسديد وفق الشروط المتفق عليها، ولكنني تعرضت لظرف طارئ خارج عن إرادتي وأفقدني كل ما أكسب لدرجة أني عجزت عن السداد، ولذلك، أدعوكم إلى مد يد العون لمساعدتي والتسامح عن القسط المتبقي من القرض، ولكم خالص الود والاحترام.


مقدم الطلب: .....

الرقم الوطني: .....

رقم الهاتف: .....

التوقيع: ......



طلب إعفاء من قرض بنك التسليف

السيد الموقّر/ مدير إدارة بنك التسليف

الموضوع/ طلب إعفاء من سداد قرض بنك التسليف

تحية طيبة وبعد


فإني قد قدّمتُ من قبل طلبًا لتسليفي مبلغ …، وحصلت عليه والحمد لله، وكنت على استعداد تام بتسديد المبلغ المستحق في موعده، ولكن شاءت الأقدار أن تستجدّ ظروف مرفق لحضرتكم بيانها، وهي أنّي تعرضت لحادث سَير مؤسف صباح ذهابي للعمل، مما سبب لي أضرار جسدية حادة حيث أُصبت بإعاقة جسديّة أقعدتني وأعاقت قدرتي على الحركة والذهاب للعمل، وأصبحت من غير قادرين على مواصلة العمل في وظيفتي.


كما لا يوجد لدّي المال الكافي من أجل سداد باقي ما تبقى من قيمة القرض المطلوبة، وهذه الظروف -كما ترون- لا تجعلني أستطيع السداد في الموعد المحدد، ولذا أتقدم بطلب الإعفاء من السداد مدّة…، وكلّي أمل في أن تقبلوا طلبي. ولكم مني شكرٌ لا ينفد، وتحية وتقدير


الاسم:

الوظيفة:

محل الإقامة:

الرقم الوطني:

الأوراق المرفقة:

1-

2-

3-


طلب إعفاء من قرض زراعي

السيد الفاضل/ مدير: الإدارة الزراعية.

الموضوع: طلب إعفاء من القرض الزراعي.

أتوجه إلى معاليكم بكامل أسفي واعتذاري، بطلب الإعفاء من سداد القرض في هذه الفترة الحالية؛ حيث إنّ المحصول في هذا العام أصابته (آفة شديدة أثرت تأثيرًا بالغًا/ إصابات بالغة من ظواهر طبيعية) على ناتج المحصول، مما أدّى إلى خسارة مالية وأضرار كبيرة لم تكن بالحسبان، ولم يكن ذلك عن تقصير منّي، ومرفق لسيادتكم الأوراق التي تثبت أنّ ما حدث كان بسبب (حريق/ سوء الأحوال الجوية، إلى آخره.) جعلكم الله عونًا لنا في الأزمات والشدائد. ولكم خالص التحيات والاحترام والتقدير.


الاسم:

الرقم الوطني:

محل الإقامة:

رقم القرض:

مرفق لمعاليكم طيّه الأوراق الآتية:

1-

2-

3-


طلب إعفاء من قرض صندوق التنمية العقاري

السيد القدير/ مدير إدارة بنك.....

الموضوع: طلب إعفاء من سداد قرض صندوق التنمية العقاري.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد،


لقد تقدمت بهذا الطلب لسيادتكم وأتمنى الحصول على مساعدة مالية لمساعدتي في سداد باقي أقساط القسط من بنك التنمية العقاري، لأنّ قدمي قد بُتِرت بسبب ضرر أصبت به فسبّب لي عطل بشكل دائم؛ ممّا جعلني غير قادر على العمل، ولا يمكنني الحصول على طعام يومي، لذلك، أنا لا أستطيع دفع قيمة القرض المتبقية، أطلب من عطوفتكم المساعدة، الوثائق المرفقة بهذا الخطاب تثبت نسبة عجزي.


تقبلوا منّي فائق الاحترام والتقدير، مقدمًا الاسم ....

الرقم الوطني: .....

رقم الهاتف: .....

التاريخ: ......

30 مشاهدة