خطوات للظهور بشكل أفضل (للرجال)

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٨ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
خطوات للظهور بشكل أفضل (للرجال)

نبذة عن خطوات للظهور بشكل أفضل (للرجال)

يسعى معظم الرجال للظهور بأعلى مستويات الأناقة,  فيعيرون اهتمامهم بالملابس >و تناسقها, أكثر من اهتمامهم بالبشرة و الشعر,  التي تحتاج للكثير من العناية و الإهتمام.

طرق الحصول على بشرة جميلة

و من أهم الخطوات التي ينصح الرجال باتباعها, من أجل الحصول على بشرة و شعر ذات جاذبية كبيرة, ما يلي:

-تقشير البشرة

يعتبر تقشير البشر من الخطوات البسيطة, التي لا تتطلب جهدا كبيرا,  بحيث تتميز بظهور نتائجها بشكل فوري, حيث يعمل التقشير على إزالة الخلايا الميتة من البشرة, و إزالة طبقات الجلد المتراكمة على الوجه, و ينصح بتقشير البشرة مرتين خلال الأسبوع.

-الذهاب لمراكز العناية بالبشرة

يتوجب على المرء الذهاب لمثل هذه المراكز بين الحين و الآخر,  لتلقي العناية المناسبة من خبراء العناية بالبشرة و الشعر, عن طريق الذهاب لهذه المراكز مرة  واحدة, في الشهر و تلقي جلسات التدليك, التي تعمل على إراحة البشرة و إظهارها بشكل أكثر حيوية.

-اختيار العطر

ينبغي على المرء اختيار العطور المناسبة, للحفاظ على أناقته, و التي تعبر عن شخصيته و أسلوبه, و من ثم عليه أن يلتزم باستخدامها لفترة طويلة أو لبقية حياته, و تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي تعمل على تمييز الشخص, و جعله يشعر بالسعادة و الراحة.

-طريقة حلاقة الذقن

اكتسب معظم الرجال مهاراتهم في حلاقة الذقن عن طريق التعلم إما من أبائهم أو إخوانهم, أو حتى من خلال مراقبة الأشخاص الآخرين,  كما يمكن اتباع طرق حلاقة مختلفةع بحسب ما يجدها الشخص مريحة, و في الواقع تحتاج الحلاقة لفن و مهارة عالية, و لكن لا مانع من اكتساب  بعض الطرق و المهارات من حلاق متخصص.

-التغيير مع الفصول

تتغير البشرة  بشكل مستمر لتتأقلم مع البيئة المحيطة بها, و بالتالي ينبغي على المرء أن يغير من طريقته  في العناية بالبشرة و الشعر, عن طريق مراعاة استخدام المستحضرات التي تناسب فصل الشتاء, و اتلي لا يمكن أن تناسب البشرة في الصيف, و العكس صحيح.

تناسق الوان الملابس للرجال السمر

الرجال اصحاب البشرة السمراء يختلفون عن غيرهم، فهم يتمكنون كمن اختيار الملابس ذات الالوان الجريئة نوعا ما مثل اللون الفوشي و الاحمر، كما يمكنهم ارتداء الملابس ذات الالوان الداكنة ايضا مثل اللون الاسود، اما الرجال اصحاب البشرة الداكنه فلهم النصيب الاكبر من الالوان فهم يقدرون على ارتداء جميع درجات الالوان فتقريبا جميع الالوان تتناسب مع بشرتهم.

تجميل الوجه للرجال طبيعيا

يبحث جميع الرجال عن وجه مشرق و جميل، فبعض الرجال يعانون من لون البشره الداكن وبعضهم يعانون من حب الشباب و الاخر يعاني من الكثير من المشاكل الجلدية، لذلك يوجد بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد على تجميل الوجه طبيعيا و التخلص من بعض المشاكل وتلك الطرق هي:

-خلطة النشأ و الليمون و الحليب

تتكون مقادير هذه الخلطة من معلقتين نشأ و ليمونه ونصف ملعقة سكر و القليل من الحليب، يتم خلط جميع المقادير التاليه مع بعضها البعض ووضعها على الوجه لمدة كافيه لجعله يجف على الوجه ومن ثم يغسل بالماء البارد.

-خلطة الزبادي و العسل

يتم خلط الزبادي مع العسل ووضعها على البشره وتركها مده كافية، فهذه الخلطه لها تأثير مباشر في تقشير الوجه وطبقات البشرة الميته وترطيبها.

- خلطة زيت اللوز و الكمون 

تتكون هذه الخلطة من الماء و زيت اللوز و الكمون، ويتم تحضير هذه الطريقه من خلال وضع الكمون في الماء المغلي وتركه لمدة ربع ساعه ثم نقوم بتصفية الخليط من الشوائب بعد عملية التصفيه يوضع ماء الكمون على الوجه ويفرك بعكس عقارب الساعه وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء النقي ويدهن بزوت اللوز.

قصات شعر للوجه الطويل للرجال

شكل الشعر في الاغلب يكون بناءا على شكل الوجه فبعض الوجوه لا تتناسب معهم اي قصة للشعر أما بالنسبة للوجه الطويل فغالبا ما يتناسب معه قصة الشعر التي تكون بتخفيف الشعر من الجانب الايمن و الايسر وجعله اطول بقليل من الاعلى و الامام.

الوجه الطويل والنحيف للرجال

تسبب نحافة الوجه اعطاء الوجه الشكل الطويل، لذلك يجب على الرجال الذين يعانون من هذه المشكله التخلص منها ومحاولة تسمين الوجه وجعله ممتلىء فالوجه الممتلىء و البعيد عن النحافة هو الوجه الامثل للرجل.

كيفية الحصول على بشرة صافية للرجال

يهمل بعض الرجال بشرتهم ويرون ان الاهتمام في البشره امر لا يخص الا النساء، وهذه معتقدات خاطئة لأن البشره هي سر الجمال عند الرجل و المرأة لذلك يجب على الرجال الاهتمام ببشرتهم كما النساء ويكون ذلك عن طريق ما يلي:

-عدم استخدام الصابون لانه يسبب جفاف البشرة، وبذلك يجب استخدام منظف الوجه اليومي، فهو يساعد في التخلص من الزيوت و الشوائب المتراكمه على الوجه.

-ترطيب الوجه بشكل يومي فالترطيب يحمي البشره و يمنع تشكل التجاعيد و الجفاف.

-حلاقة الذقن بالشكل الصحيح يمنع تشقق البشرة و التهابها كما يمنع ظهور حب الشباب عليها.