خاتمة عن الإعلام الجديد

خاتمة عن الإعلام الجديد
خاتمة عن الإعلام الجديد

خاتمة عن أهمية الإعلام الجديد

في الختام، يجب على الجميع أن يعرفوا جيدًا أهمية الإعلام الجديد، بصفته المسؤول الأول عن نشر المواد الإعلامية بهذا الشكل الذي يراه الجميع في الوقت الحاضر، فالإعلام الجديد ينال أهمية كبرى، وأصبح البديل للإعلام التقليدي الذي كان يعتمد على الأدوات والطرق البدائية في النشر، على عكس ما هو عليه الإعلام الجديد الذي يستند إلى أسلوب رائع في نشر المواد الإعلامية.

خاتمة عن خصائص الإعلام الجديد

في الختام، لا بُدّ من معرفة أهم الخصائص التي يتميز بها الإعلام الجديد عن الإعلام التقليدي، فالإعلام الجديد يتميز بأنّه أكثر شمولية، ويُلقي نظرةً عامةً على مختلف القضايا وخاصة المتشابكة منها، ويُحاول فكّ رموزها بحرفية عالية.

كما أصبح الإعلام الجديد بمثابة طريقة للفت الأنظار وتوجيهها نحو جهة أو قضية معينة، ومن أفضل الطرق لنشر الأخبار والمعلومات بسرعة هائلة، نظرًا لتطوّر أدواته، ووجود التخصصية فيه؛ إذ أصبح تخصص الإعلام تخصصًا جامعيًا وليس مجرد هواية يُمارسها من هب ودب.

خاتمة عن ظواهر رافقت الإعلام الجديد

في الختام، لا بُدّ من الإشارة إلى بعض الظواهر التي رافقت الإعلام الجديد، كما استطاع ترك بصمات واضحة في مصائر بعض الدول، وزاد تسليطه على قضايا الفساد والظلم والسرقات، ورافقته ظواهر تعتمد على مدى دقته في نشر الأخبار استنادًا للوثائق والدراسات، ومواكبة القضايا التي يتم تسليط الضوء عليها.

هذا زاد من ظواهره الإيجابية، مع إمكانية عقد مقارنة واضحة بين ما ينشر فيه، ومن الظواهر التي رافقته أيضًا أنّ الإعلام الجديد يملك هاجسًا كبيرًا يدعوه للالتزام بما يرى أو يسمع، أو يُساعد دون أيّ تزوير.

خاتمة عن الفرق بين الإعلام الجديد والتقليدي

في الختام، لا بُدّ من إيضاح الفروقات بين الإعلام الجديد والإعلام التقليديّ في محاولة لتقليص هذه الفروقات، وإزالة الفجوة العالقة بينهما، وأهم هذه الفروقات أنّ الإعلام الجديد يتسم بالسرعة في التغيير والتجديد، ولا يقف على أسلوب وحيد، كما أنّ الإعلام التقليدي أصبح اليوم أقل شعبية وأقل احترافية.

نظرًا إلى قلة الأدوات التي توفرت له، وحلّ محله الإعلام الجديد بكل ما يملك من جرأة، كما أنّ الإعلام التقليدي لا ينجرف إلى نقاش القضايا الرائجة فقط، بل يناقش كلّ شيء باستفاضة كبيرة مع ذكر التفاصيل.

خاتمة عن أدوات الإعلام الجديد

في الختام، لا بُدّ من ذكر أدوات الإعلام الجديد كي يتعلم منها من لا يزالوا يبحثون عن وظائف إعلامية مهمة ليتركوا بصمة، وأهم هذه الأدوات التطبيقات الذكية على الهواتف، والتي أتاحت للكثير من الإعلاميين نشر معلوماتهم وتحقيقاتهم الصحفية بسرعة كبير.

أّما ثاني أدواته فهم الأشخاص أنفسهم الذين يُشاركون في الإعلام بركوب موجة نشر الأخبارلمشاهدة ردود الأفعال المختلفة، وأبرز أدوات الإعلام الجديد فتتمثل بالإعلامي والخبر وطرق الحصول عليه.

13 مشاهدة