تنسيق الألوان و الموضة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
تنسيق الألوان و الموضة

يبحث الكثير عن الطرق المميزة للحصول على تنسيق ألوان لملابسهم, حيث أن الموضة ليست فقط بتصميم شكل الملابس, فيمكن لأجمل الأزياء تصميما أن تظهر قبيحة في حال فشل المرء في تنسيق ألوانها, و يعتقد الكثير من الأشخاص بأن هناك قوانين يجب إتباعها عند البحث عن تنسيق الألوان, و لكن في الواقع لا يوجد أي قاعدة, و الطريق المثلى هي التجربة و تصحيح الأخطاء, و في ما يلي أبرز المعلومات حول تنسيق الألوان.

الألوان الأحادية

إن أول خطوة في تنسيق الألوان يجب على كل شخص أن يتبعها, أن يبحث عن دولاب الألوان الأساسية, و النظر إليه و حفظه, يمكن القول بأن الملابس أحادية الألوان من أسهل الملابس التي يمكن تنسيقها, و ذلك لسهولة التعامل معها, حيث أنه لا يتعدى الأمر معرفة تدرجات اللون, لارتدائها, و يمكن اخذ اللون الأزرق كمثال, حيث يمكن ارتداء سروال أزرق داكن, و تنسيق أحد درجاته للسترة أو القميص, و من درجات الكحلي و الشامبراي.

الألوان المكملة

إن هذه الألوان التي تتناسق سوية, لا تحتاج للكثير من الخبرة, حيث يمكن التعرف على اللون الذي يمكن أن يتطابق مع الأخر بكل سهولة, فيمكن لأي لون أن يطابق اللون الأخر الذي يقابله في دولاب الألوان, و هذا يفسر لماذا يتطابق اللون البني مع الأزرق الداكن, حيث ينتشر كثيرا ارتداء بدلات بلون أزرق داكن مع أحذية بنية.

الألوان الجانبية

قد يرغب الكثير بإضافة بعض الألوان للزي الذي يرتديه, دون الوقع في خطاء خلال تنسيق الألوان , و تحتاج هذه الطريق في تنسيق الألوان لاختيار الألوان المجاورة للون الأساسي في دولاب الألوان, يحث يمكن أن يتماشى اللون الأحمر و البرتقالي و من ثم البرتقالي و الأصفر, و يمكن إضافة هذه الألوان عن طريق ربطات العنق, و الجوارب.

خرق القواعد

يوجد العديد من الألوان التي يمكن تنسيقها سوية, وكما يوجد العديد من الطرق التي يمكن أن تتوافق بها الألوان, و لذلك من المشجع أن يقدم المرء على التجربة, و لا ضرر من الوقع في الخطاء و تصحيحه.