الملابس متعددة الطبقات: كيف تختارين الألوان والطبقات والأحذية المناسبة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٣ ، ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠
الملابس متعددة الطبقات: كيف تختارين الألوان والطبقات والأحذية المناسبة

الملابس متعددة الطبقات

ما أهمية اختيار الملابس متعددة الطبقات بعناية؟

إنَّ اختيار الملابس هو أمر في غاية الأهمية لا بدَّ من الانتباه له من قبل النِّساء والرجال على حدٍّ سواء، ومع أنَّ الملابس متعددة الطبقات هو أمر حتمي في الأجواء الشتوية، إلا أنَّه بات أحد صيحات الموضة الحقيقية والرَّائجة بشكل كبير في الأجواء الصيفية، ولا بدَّ من الانتباه إلى كيفية اختيار الألوان الخاصة بالملابس متعددة الطبقات أو الأحذية التي تتناسب مع تلك الموضة، والأمر ليس حتميًا على النساء فقط بل للرجال نصيبٌ من هذه الموضة؛ لذلك كان لا بدَّ من الحديث في مقال عن الملابس متعددة الطبقات وكيفية اختيارها بالنسبة للرجال أو النساء على حدٍّ سواء، خاصة أن الكثير من دور الأزياء باتت تهتم بآخر صيحات الموضة الخاصة بالرجال، وفيما يأتي سيتم الحديث عن ذلك بالتفصيل.


نصائح للنساء عند اختيار الملابس متعددة الطبقات

ما الذي يجدر بك التنبه إليه عند اختيارك للملابس متعددة الطبقات؟

إنَّ اختيار الملابس هو أمرٌ في غاية الأهمية، فأول ما يلفت النظر في الشخصية هو الملابس التي ترتديها ومدى أناقتها وتناسبها مع المكان الذي ستذهب إليه، ومع تدني درجات الحرارة لا بدَّ من الحديث عن كيفية تنسيق طبقات الثياب فيما بينها، خاصة بالنسبة للنساء التي تعنيها الموضة بشكل كبير، وستقف هذه الفقرة للحديث عن كيفية اختيار الألوان والطبقات والأحذية المناسبة بالنسبة لثياب المرأة:


كيفية اختيار الملابس متعددة الطبقات

ما هي أسس اختيار الملابس متعددة الطبقات؟

إنَّ اختيار الثياب بالنسبة للنساء هو أمر ليس بالهيِّن أبدًا خاصة في فصل الشتاء؛ إذ لا بدَّ من العناية بالأناقة خاصة في أماكن العمل التي يتم ارتيادها بشكل يومي والتنويع يكون مطلوبًا عند ذلك، وفيما يأتي توضيح لكيفية اختيار الملابس متعددة الطبقات:[١]

  • تُفضل بعض النساء ارتداء المعاطف الشتوية السميكة والضخمة، ولكنَّ ذلك يتطلَّب منها ارتداء قميص تحت المعطف ولا مانع من ارتداء بنطلون من الجينز أو تنورة من الجوخ وبذلك يكون الزي مناسبٌ تمامًا لأجواء العمل.
  • تُفضل بعض النساء ارتداء الفساتين القصيرة حتى في الأجواء الباردة، وذلك لا بأس به إن كان تحت الفستان بنطال من الجينز الذي يتناسب مع الفستان، أو قد يفي البنطال القماش الضيق بالغرض، وذلك لا يمنع من ارتداء المعطف الذي يتناسب بطوله مع طول الفستان.


الألوان المناسبة للملابس متعددة الطبقات

لا مانع من التنويع في ألوان الملابس متعددة الطبقات، وذلك مطلوبٌ بشكلٍ أو بآخر؛ حتى لا يتسلل الجمود إلى الشخصية، وسيتم الحديث فيما يأتي توضيح لأهم الألوان المناسبة للتنسيق فيما بينها:[١]

  • لا مانع من اختيار قميص شفاف باللون الأبيض وارتدائه فوق قميص بلونٍ أسود، وبذلك فإنَّ تضارب الألوان يُضفي جمالًا على الملابس بأكملها.
  • تستطيع السيدة التنويع في الألوان ما بين وشاح رمادي وفستان بنفسجي ومعطف كحلي، وستزيد القبعة السوداء من جمال الإطلالة خاصةً في يومٍ شتويٍّ بارد.
  • لا مانع من استخدام الأقمشة ذات الطبعات المختلفة، فذلك من شأنه أن يجعل السيدة تبدو أصغر عمرًا، وبخاصة إن هي استخدمت الألوان الفاتحة في باقي إطلالتها.
  • يبقى الجينز الأزرق هو سيد الاختيارات خاصة في النزهات، ولكنَّه لا يعد خيارًا ممتازًا في أماكن العمل الرَّسميَّة.


الأحذية المناسبة للملابس متعددة الطبقات

ما هي الأحذية التي تناسب الملابس متعددة الطبقات؟

الحذاء هو القطعة الأخيرة التي من شأنها أن تُكمل إطلالة السيدة أو تفسدها، ودائمًا ما يُلاحظ الحذاء كأول قطعةٍ من الأزياء عند اللقاءات الأولى؛ لذلك لا بدَّ من الانتباه إلى كيفية اختيار الحذاء في الملابس المتعددة الطبقات، وفيما يأتي ستتم الإشارة إلى ذلك:[١]

  • يبقى الحذاء الأسود هو الخيار الأوَّل للسيدات العمليَّات اللاتي يرغبن بإطلالة رسميَّة ومميزة، وهو خيارٌ جيدٌ إن تخلله بعض الإكسسوارات الصغيرة والناعمة.
  • لو تمَّ اختيار الملابس من الجينز الأزرق فلا مانع من ارتداء الحذاء البني أو الخمري فهما لونان شتويَّان يتناسبان مع الجينز الأزرق بشكلٍ كبير.
  • إن كانت الفتاة من مُتَّبعات صيحات الموضة بكشلٍ كبير، فإن اختيار الألوان الصَّارخة من شأنه أن يُرضي رغبتها، فاللون الزهري الصَّارخ يتناسب بشكلٍ كبيرٍ مع الملابس ذات الألوان الغامقة مثل الرمادي أو البنفسجي.
  • يبقى اللون الأبيض هو اللون الهادئ الذي يتمُّ اختياره للذهاب إلى النزهات أو في السهرات العائليَّة أو مع الأصدقاء، وهو يتناسب مع ألوان الملابس الفاتحة أو الغامقة.


نصائح للرجال عند اختيار الملابس متعددة الطبقات

ما الذي يجب أن يحذره الرجل عند اختياره للملابس متعددة الطبقات؟

قد يظنُّ بعض الأشخاص أنَّ اتباع الموضة والأزياء هو أمرٌ خاصٌّ بالنساء وحدهم، ولكن عند معرفة أنَّه بات كثيرٌ من صنّاع الموضة ومرتدي الأزياء يهتمون بالرجال بشكلٍ كبير ستتغير هذه النظرة على الفور، إذ بات الرَّجل محورًا هامًا في عالم الألبسة، وفيما يأتي توضيح وتفصيل لكيفية اختيار الألوان المناسبة للألبسة ذات الطبقات المتعددة والأحذية التي تتناسب مع تلك الموضة:

  • سيكون خيارًا ممتازًا للرجل لو أنَّه اختار قميصًا من قماش الكارويات مع معطف من الجلد البني وبنطال من الجينز الأسود أو الكتان البيج، وبذلك يُحقق موضة تعدد الطبقات بشكل أنيق ومتناسب.
  • إنَّ انتقاء قطعتان من الثياب من نفس القماش ونفس اللون سيكون خيارًا رائعًا في تنسيق طبقات الثياب، وإن تعذَّر ذلك فلا مانع من مطابقة حياكة المعطف -في لونها- مع لون القميص الموجود تحت المعطف.
  • الأحذية الرياضية في أيَّام العطل تُضفي على الرَّجل أناقةً خاصة، وسيكون الجينز خيارًا جيدًا مع القميص السادة بأي الألوان شاء.
  • يجب على الرّجال بشكلٍ عام الابتعاد عن كثرة الألوان وتعدد الأقمشة في الملابس متعددة الطبقات، وخاصة في أماكن العمل أو الأماكن الرَّسمية؛ لأنَّ ذلك من شأنه أن بُضفي على الشخصية مظهرًا غير جيد أو غير رسمي على الأقل.
  • التنويع في الألوان، ومحاولة عدم الالتزام بلونٍ واحد على مدى الأيَّام هو من الأمور التي تُجدد من مظهر الرَّجل على الدَّوام.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب ت "50 Ways to Master the Art of Outfit Layering", stylecaster.com, Retrieved 2020-07-12. Edited.