المانيكور والبيديكور المنزلي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
المانيكور والبيديكور المنزلي

ان القيام بجلسة "مانيكور" أو "بيديكور" في المنزل ليس بالمهمة المستحيلة خاصة عند تطبيق نصائح المحترفين. أما عند الخضوع لهذه الجلسات في معهد التجميل، فمن الضروري الاهتمام بعنصر النظافة الذي عليه أن يكون مرافقاً لكل خطوات العناية في هذا المجال. فترتيب الأظافر ضرورة بالنسبة لكل امرأة تهتمّ بالحفاظ على أناقتها، ومن الممكن تنفيذه بخطوات سهلة وعملية...

1- رطّبي الجلد حول الأظافر

الجلد الجاف المتقشر حول الأظافر بشع المنظر ومؤلم أيضاً. حافظي على ترطيب هذه المنطقة، خاصة في أشهر الشتاء الجافة، باستخدام كريم أو زيت خاص. وحين يصبح الجلد حول الأظافر ناعماً، يمكنك استخدام عود قطني لدفعه إلى الوراء. وإذا لم يكن لديك زيت خاص للجلد حول الأظافر، استخدمي كريم يدين غنياً أو حتى مرطب الشفاه.

2- قصي الأظافر حسب طول أقصر ظفر

إذا كنت غير واثقة كيف تقصّين الأظافر، اختاري أقصر ظفر وقصي الأظافر الأخرى حسب طوله.

3- حضّري الأظافر عن طريق بردها

بعد قص الأظافر، ابرديها على شكل بيضاوي يشبه انحناء قاعدة الظفر. تفضّل بعض النساء الشكل المربع، وهذا القرار يعود لك.

4- امسحي الأظافر قبل صقلها

من المهم مسح الأظافر بمزيل الطلاء قبل وضع الطلاء حتى لو لم يكن هناك طلاء أظافر على اليدين. فالزيوت الموجودة على الظفر (مثل كريم اليدين أو مرطب الشفاه) تمنع التصاق الطلاء بالظفر.

5- غطّي أطراف الأظافر بالطلاء

عند وضع طلاء الأظافر، احرصي على تمديده حتى الحافة الأمامية للظفر وقليلاً تحت طرف الظفر لمنع التشقق. وإذا تشقق الطلاء، من الأفضل إزالته نهائياً والبدء من جديد. أما إذا لم يكن لديك وقت، اغمسي إصبعك بمزيل طلاء الأظافر ونعّمي المنطقة المتشقّقة وأعيدي وضع الطبقة العلوية.

6- كيف تعالجين التلطّخات والبقع

إذا لَطخت طلاء الأظافر وأنت تضعينه، جرّبي هذه الحيلة: اغمسي إصبعك في مزيل طلاء الأظافر واستخدميه لتنعيم السطح ثم أعيدي وضع الطبقة العلوية.

سر منع تلطخ الطلاء هو إتاحة وقت كافٍ لكي يجف الطلاء. بعد 10 دقائق من وضع الطلاء يبدو سطح الظفر جافاً، ولكن لا تنخدعي، فجفاف الطلاء تماماً يستغرق حوالي ساعة كاملة.

إذا كانت أظافرك مبقّعة من النيكوتين أو التوت أو طلاء الأظافر الداكن، استخدمي معجون أسنان مبيّضاً ثم فرشي الجلد أو الأظافر بفرشاة أسنان.

  • -اجعلي المانيكور أو البيديكور يبدو رائعاً عن طريق إضافة طبقة جديدة من الطلاء الشفاف كل يومين. فالمانيكور الجيد يدوم من أسبوع إلى أسبوعين، أما البيديكور فمن أسبوعين إلى أربع أسابيع.
  • -حين ينكسر الظفر، أفضل شيء يمكنك فعله هو قصه. ولكن، جرّبي هذه الحيلة إذا كان الكسر منخفضاً (ومؤلماً بالطبع): اقطعي قطعة صغيرة من الشاش من كيس الشاي، ضعيها على التمزّق واطلي الأظافر فوقها