السمات الشخصية لحامل اسم كريم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٩ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم كريم

معنى اسم كريم

اسم كريم من أسماء الأعلام المذكّرة، وهو اسم مرتبط بصفة العطاء والسخاء على العكس من كلمة بخيل، وهو اسم على وزن فعيل، عربي الأصل، ومعناه الرجل كثير الإنفاق، وجمع كريم كرام وكرماء، ومؤنثه كريمة وجمعها كريمات، وتعدّ صفة الكرم من الصفات الجامعة لكثير من المعاني كطيبة القلب، والعطاء المادي والمعنوي، وكرم الأخلاق والصفات والمعاملة، وحسن المعشر، والكريم اسم من أسماء الله الحسنى، ويُسمّي الناس عبد الكريم بإضافة عبد إلى اسم الله الكريم. [١]

السمات الشخصية لحامل اسم كريم

اسم كريم اسم جميل في معناه ولفظه، وهو من الأعلام المذكرة لفظيًا ومعنويًا، وقد لاقى هذا الاسم رواجًا في الآونة الأخيرة، ولحامل الاسم كريم مجموعة من الصفات التي تميزه عن غيره، ومنها:

  • العطاء والكرم، فكريم يغدق على عائلته ومن يحبّهم من ماله ووقته وجهده، فصفة الكرم عنده مادية ومعنوية.
  • الاجتهاد وحب العمل والمثابرة للوصول إلى أهدافه وغاياته.
  • الحنان، فكريم حنون جدًا على أفراد أسرته وعلى الناس بشكل عام.
  • التضحية وقد تكون على حساب صحته ووقته.
  • حب المزاح والضحك، فكريم من الأشخاص الذين يكرهون أصحاب الطاقة السلبية ويميلون إلى مصاحبة الأشخاص الذين يتميزون بخفة الظل وروح الفكاهة.
  • التسرّع في الحكم على من حوله، وتعد هذه من الصفات السلبية لدى حامل اسم كريم.

مشاهير يحملون اسم كريم

هناك عدد من المشاهير الذين يحملون اسم كريم، منهم فنانون وأطباء وكتاب، ومن المشاهير الفنانين الذين يحملون اسم كريم:

  • كريم عبد العزيز: وهو ممثل مصري من مواليد آب سنة 1975، تخرّج في قسم الإخراج سنة 1997، ومن أعماله: الباشا تلميذ، وواحد من الناس وفي محطة مصر، ومن مسلسلاته: امرأة في زمن الحب، والهروب.
  • كريم الشاذلي: وهو كاتب مصري مشهور بكتاباته في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات، حصل على البكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة، وهو مدير عام لدار أجيال للنشر، ومن مؤلفاته: امرأة من طراز خاص، وكم حياة ستعيش، وجرعات من الحب، واعرف حبيبك، وسحابة صيف والآن فهمتكم.
  • كريم فهمي: كاتب وطبيب وممثل مصري، من مواليد القاهرة سنة 1982، ومن أعماله: سكر مرّ في السينما، وعلي بابا في التلفزيون، وأمر واقع، والحساب يجمع، وحكايات بنات، وسك على خواتك، وزنقة ستات، أمّا الكاتب كريم مختار فقد اشتهر مؤخرًا بعد نشره كتاب أين الله، وهو كتاب يحكي فيه عن أسرار الخلق والوجود عبر حوار بين ملحد ومؤمن، وكريم كاتب تونسي اشتهر في طفولته بكتابته لقصص الخيال العلمي للأطفال، وله ميول علمي فلسفي.

المراجع[+]

  1. " تعريف و معنى معنى اسم كريم في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 27-6-2019. بتصرّف.

61 مشاهدة