السمات الشخصية لحامل اسم عبد الرحمن

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠١ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم عبد الرحمن

معنى اسم عبد الرحمن

اسم عبد الرحمن من الأسماء المركبة التي تتكوّن من شقين: الشق الأول ومعناه المطيع الخاضع، والشق الثاني الرحمن وهو اسم من أسماء الله الحسنى، وهو الخالق الرؤوف بعباده، ويعني أنّ رحمة الله شاملة لكل المخلوقات وليس للإنسان وحده، ويعد اسم عبد الرحمن من أفضل الأسماء التي يندب التسمية بها، هووكل اسم فيه معنى الحمد أو العبادة، مثل محمد، وأحمد، ومحمود، وعبد الله، وعبد الرحيم، وعبد الخالق، وكل اسم أضيف لفظ عبد فيه إلى اسم من أسماء الله الحسنى، وقد شاعت الأسماء التي تحمل معنى الحمد والعبادة لله في البلاد العربية والإسلاميّة. [١]

السمات الشخصية لحامل اسم عبد الرحمن

لكلّ اسم من الأسماء المذكرة أو المؤنثة صفات يتميز بها عن غيره، وقد لا تصح كل الصفات على كل شخص يحمل الاسم نفسه، ولكن هناك صفات مشتركة بين الأشخاص الذين يحملون اسم عبد الرحمن، مثل الهدوء وتفضيل الفعل على الإكثار من الثرثرة والكلام عن أهدافهم وأعمالهم، إضافة إلى قلة عدد الأصدقاء والتعلق الكبير بالعائلة خاصًة الأم والأب، وعبد الرحمن هو شخص ناجح في حياته العلمية والعملية، كما يتميز بالذاكرة القوية، وسرعة الحفظ، ومن سلبيات شخصية عبد الرحمن العصبية وسرعة الغضب، إلى جانب الفضول وكثرة الأسئلة عن الأحداث التي تلفته.

مشاهير يحملون اسم عبد الرحمن

يحمل اسم عبد الرحمن مجموعة من المشاهير متعدّدي المواهب، منهم إمام وخطيب المسجد الحرام في مكة الشيخ عبد الرحمن السديس، من مواليد سنة 1961، حفظ القرآن الكريم في عمر اثني عشر عامًا، وقد حصل الشيخ عبد الرحمن السديس على جائزة الشخصية الإسلامية العالمية في الإمارات العربية المتحدة، وإضافة إلى الشيخ عبد الرحمن السديس، هناك عدد من المشاهير الذين يحملون اسم عبد الرحمن في مجالات أخرى، ومنهم:

  • عبد الرحمن آل رشي: وهو ممثل سوري من مواليد أيلول سنة 1934، شارك في العديد من الأعمال منها العبابيد، ورأس غليص، والطير وتوفّي سنة 2014.
  • عبد الرحمن المنيف: كاتب سعودي، ولد سنة 1933، وتوفّي سنة 2004 في دمشق، ومن مؤلفات عبد الرحمن منيف: النهايات، وشرق المتوسط، والآن هنا، وأرض السواد، وسيرة مدينة وهي سيرة مكان وتتحدث عن عمان في الأربعينيات، ومن أعماله كذلك رحلة ضوء وذاكرة للمستقبل.
  • عبد الرحمن أبو زهرة: ممثل مصري ولد سنة 1934، وعمل في التمثيل في المسلسلات، والمسرحيات، كما شارك في عدد من الأفلام كأنت عمري، وحب البنات، والاختيار، ومن مسرحياته مصرع كليو بترا، وهاملت، والمحروسة، ومن مسلسلاته، أحلام لا تنام، ومسلسل الإمام الشافعي، ومسلسل الملك فاروق، ومسلسل لن أعيش في جلباب أبي.

المراجع[+]

  1. "تعريف و معنى عبد الرحمن في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 26-6-2019. بتصرّف.