السمات الشخصية لحامل اسم سمير

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٥ ، ٢١ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم سمير

اسم سمير

اسم سمير هو اسم من الأسماء التي يميلُ الأهل إلى تسمية أولادهم الذّكور بها؛ وذلك لأسبابٍ عدّة، منها ما يتعلّق بلفظ الاسم السهل واللطيف، فهو خفيف في حروفه، لطيف في لفظه، والذي يزيد لفظه عذوبة وسهولة وجود حرف المد الياء قبل آخره، ومن أسباب حب الأهل لهذا الاسم أيضًا هو قَبول المحيط الاجتماعيّ لهذا الاسم، واستحسانهم له، وهذا يجعل الأهل مطمئنين أن السمات الشخصية لحامل اسم سمير ستكون مقبولة ومستحسَنة وذات مكانة بين الناس، وفي هذا المقال سيُعرض معنى اسم سمير وأبرز سماته الشخصية.

معنى اسم سمير

استنادًا إلى ما ورد في قاموس معاني الأسماء فإنّ اسم سمير هو اسم عَلَم مذكّر، وفيما يخص الأصول اللغوية للاسم هو اسم عربي أصيل. وفي شرح معنى اسم سمير ذُكر في قاموس معاني الأسماء أنه مُحدِّث الناس ليلًا، وفي اسم سمير دلالة على كَثرة السَّمَر ليلًا في الصحراء. والسمير: هو صاحب السمر، وهو المسامر، وقد يكون بمعنى الدَّهر أيضًا.[١]

ممّا سبق ذكرُهُ من معانٍ لاسم سمير، يمكن استنباط ما لحامل هذا الاسم من مكانة ومحبّة في قلوب الناس، فمن المعروف أنّ حديث المساء يجب أن يكون مسليًا وفيه كلام لطيف عذب مستساغ يبعد عن هموم الحياة ومشاكلها، ومن معنى اسم سمير يتبين أنه شخص محبوب وله الكثير من العلاقات الاجتماعية، وسيُفصل هذا في شرح السمات الشخصية لحامل اسم سمير.[١]

السمات الشخصية لحامل اسم سمير

لمّا كان اسم سمير يحمل الكثير من الخصائص اللفظية اللطيفة، والسمات المعنوية الجميلة ذات المكانة، فبالتأكيد ستكون السمات الشخصية لحامل اسم سمير مشابهة للفظ الاسم ومعناه، ومن هذه السمات ما يأتي:

  • شخصية اجتماعيّة: حامل اسم سمير يحب العلاقات الاجتماعية، ويحب أن يكون له الكثير من المعارف والأصدقاء، ويحاول الابتعاد عن العزلة والوحدة قدر الإمكان، وهذه السمة في شخصيته تتناسب كثيرًا مع معنى اسمه المذكور في ما سبق.
  • كريم ومِعطاء: إن حامل اسم سمير يتميز بكرمه وتعامله الطيب مع من حوله، فهو يقدم المساعدة لكل من حوله، ويشعر بالرضا عن نفسه وبالسعادة تملأ قلبه عندما يستطيع تقديم مساعدة، أو فعل الخير لمن حوله.
  • مُحبّ للفكاهة والمُزاح: يضفي سمير على المكان الذي يتواجد فيه روحًا من المرح والسعادة والفكاهة، وذلك بخفة ومزاح بعيد كل البعد عن الاستهزاء والسخرية والإساءة للآخرين، فهو ينشر روح الفكاهة اللطيفة المستحسنة والمرغوبة، وهذا الذي يزيد من مكانته ومحبة الناس له.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب " معنى إسم سمير في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 11-08-2019. بتصرّف.