السمات الشخصية لحامل اسم سطام

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٣ ، ٢٥ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم سطام

اسم سطام

من الأسماء التي يُسمّى بها الذكور اسم سطام، وهو اسم غير متداوَل ولا منتشر في العصر الحاضر، أمّا من ناحية اللفظ فهو مُستهجن ومرفوض من قبل كثير من الناس، حتى إنّه قد يكون موضعَ سخرية واستهزاء من البعض، ومع كل ذلك لا يمكن إنكار وجود هذا الاسم وانتشاره في عصر من العصور، أو عند أمة من الأمم، ولذلك لا بُدّ من معرفة معاني هذا الاسم، والوقوف على أصول الاسم وأبرز السمات الشخصية لحامل اسم سطام لعلها تغيّر قليلًا من نظرة الناس لهذا الاسم، وتقلّل من عدم استحسانهم للفظه.

معنى اسم سطام

بعد البحث في قاموس معاني الأسماء عن اسم سطام تبين أنه اسم عَلَم مذكّر، وأنه اسم عربي أصيل، وجذوره عربية، والبعض يرده إلى أصل سريانيّ، وممّا ورَدَ ذكره في شرح معنى اسم سطام في قاموس معاني الأسماء أنه: الشديد الإغلاق للأبواب والثقوب، وهو العنيف في ضربه. واسم سطام مشتق من الفعل: سطَمَ البابَ، إذا ردَّه وأحكم إغلاقه.

إنّ معاني اسم سطام شديدة وفيها من القسوة والشدة ما في لفظ الاسم من هذه الجزالة، وواضح أنها معانٍ متناسبة مع لفظ الاسم كل التناسب، ولا يتبقى إلا أن تُحدَّد السمات الشخصية لحامل اسم سطام؛ وذلك ليُعرف مدى التناسب والتناغم بينها وبين الخصائص اللفظية والمعنوية للاسم.[١]

السمات الشخصية لحامل اسم سطام

إنّ السمات الشخصية لحامل اسم سطام تتناسب إلى حدٍّ كبير مع معنى الاسم الشديد والقوي، ومع لفظه الجزل والشديد، وهي سمات عديدة في شخصيته، لعل أهمها، وأكثرها ظهورًا في سلوكه وتعامله ما يأتي:

  • سريع الغضب: حامل اسم سطام يتصف بأنه شخص سريع الغضب، وانفعالي المشاعر، سرعان ما يغضب من أي أمر لا يوافق أفكاره أو ميوله، وهذا يجعله في توتر دائم، وقلق مستمر، إضافة إلى أنه ينقل هذا التوتر إلى إلى الجو المحيط به.
  • متقن لعمله: حامل اسم سطام من أصحاب المبادئ، ومن الذين يحافظون على مبادئهم ولا يتنازلون عنها مهما حصل، وأحد مبادئه هو إتقان العمل، فهو يعمل على تقديم عمله على أتم وجه وأحسن صورة، ودائمًا يكون عمله مُحكَمًا ومتقنًا لا ينقصه شيء أبدًا.
  • كريم وسَخِيّ: يتميّز سطام بكرمه وسخائه في تعامله مع الآخرين فهو ممين يغيثون الملهوف، ويطعمون الطعام، ويكرمون الضيف وهذه كلها من القيم التي يفتخر بها الإنسان ويتباهى بها، إضافة إلى أنّها تزيد من مكانته بين الناس.

المراجع[+]

  1. " معنى إسم سطام في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 15-08-2019. بتصرّف.