السمات الشخصية لحامل اسم رسلان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٠ ، ١٢ سبتمبر ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم رسلان

اسم رسلان

اشتُهرت في المجتمعات العربية -وفي مرحلة من المراحل- الأسماء ذات الأصول التركيّة، وهي متنوّعة ما بين أسماء الذكور وأسماء الإناث، ومنها ما يصلح للاثنين معًا، ومن مثل هذه الأاسماء اسم رسلان، هو اسم يستخدم للذكور، ومن ناحية الخصائص اللفظية يمكن القول إنه اسم قوي جزل في لفظه، وحروفه ذات وقع فخم بالنسبة للسامع من جهة ولناطق الاسم من جهة ثانية، وهذا -بناء على رأي قسم من علماء النفس والمختصين بأثر الاسم في صاحبه- سيكون ذا أثر على معنى اسم رسلان، وعلى السمات الشخصية لحامل اسم رسلان، وسلوكه وطريقة تعامله.

معنى اسم رسلان

إنّ اسم رسلان -واستنادًا إلى ما ذُكر في قاموس معاني الأسماء- اسم عَلَم مذكّر، وفي ما يخصّ الأصول اللغوية للاسم هو اسم تركي الأصل، وفي شرح معنى اسم رسلان ورد في قاموس معاني الأسماء أنه بمعنى الأسد. وهو مخفف من أرسلان، وبناء على ما ورد لا بد للقارئ من العودة إلى معنى اسم أرسلان للتوسع في معرفة معنى الاسم أكثر.[١]

وبعد العودة إلى معنى اسم أرسلان تبين أنه: اسم عَلَم مذكّر تركي، ومعناه: الأسد الهصور. وهو مركب من "أرس: ابن عرس"، و"لُنْك: كلمة صينية بمعنى الثعبان أو التنِّين"، استخدمها المغول بعد تحريفه لفظًا ومعنًى، واستخدموه بمعنى: الأسد، الشجاع. ولفظه العرب كذلك: بسكون السين، وأصْلان. وبناء على ما ورد من معانٍ لاسم رسلان واسم أرسلان، يمكن القول إن معاني هذا الاسم تدور حول القوة والشجاعة والجرأة وهي معانٍ يرمز لها الأسد، وبناء على هذه المعاني يمكن تحديد السمات الشخصية لحامل اسم رسلان في ما هو آت من المقال.[١]

السمات الشخصية لحامل اسم رسلان

بعد أن اتّضحت معاني اسم رسلان وما فيها من قوة وجزالة، وهي تتطابق مع لفظ الاسم القوي والجزل، لا بد أن يتوصل القارئ إلى أبرز السمات الشخصية لحامل اسم رسلان وذلك بناء على لفظ الاسم ومعناه، ومن أبرز هذه السمات وأكثرها وضوحًا:

  • الصّلابة والجرأة: يتميز حامل اسم رسلان بشخصية صلبة وحادة في التعامل نوعًا ما، وهذا يتضح حتى من نظرته وطريقة كلامه، فهو جاد في تعامله إلى درجة كبيرة، وجريء في قول الحق، وهي سمة تليق بلفظ اسمه وتتناسب مع معناه كل التناسب.
  • الأمانة والصدق: من السّمات التي يحملها رسلان أنه أمين ووفي في معاملته وفي عمله وفي كل تفاصيل حياته، وهذا أيضًا من الأمور التي تليق بشخصيته وبمعاني اسمه وما فيها من قوة وشجاعة وجرأة.
  • حُبّ فِعل الخير: حامل اسم رسلان من الشخصيات التي تحبّ تقديم المساعدة للآخرين، فهو يستعمل شجاعته في أمور إيجابية، ويوظفها في خدمة الآخرين ومساعدتهم ودفع الضرر والأذى عنهم.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب " معنى إسم رسلان في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 29-08-2019. بتصرّف.
26 مشاهدة