السمات الشخصية لحاملة اسم نورشان

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٨ ، ٥ يونيو ٢٠٢٠
السمات الشخصية لحاملة اسم نورشان

السمات الشخصية لحاملة اسم نورشان

اسم نورشان هو اسم علم مؤنث يعود إلى أصول تركية، وقليلًا ما يُسمع باستعماله في البيئات العربية، وقلّته قد تكون سببًا يجعل بعض الأهل يميلون لتسمية فتياتهم به ليكون اسمًا مميزًا وغريبًا، أما عن معناه فورد أنه بمعنى النور، وضوء النهار الساطع.[١]

لم يسبق وأن سُمع باسم نورشان في البيئات العربية، إلا أنه بعد البحث تبين أنه هناك مطربة تونسية اسمها نورشان، ولها مجموعة من الحفلات التي أقامتها بتونس، وشاركت في احتفالات الجالية التونسية في فرنسا.

ومما يجدر ذكره أن رأي الإسلام في التسمية باسم نورشان هو أن يكون معنى الاسم يدل على ما هو حسن ومقبول في الإسلام، ولما كان اسم نورشان أعجميًا فمن المستحسن البحث عن اسم عربي ولا سيما في زمن اختلاط الثقافات والمفاهيم وعدم وضوح الترجمات من لغة لأخرى.

اسم نورشان غريب لفظًا وغير مألوف للأسماع لا سيما في البيئات العربية، ومعناه -كما ورد- جميل مستحسن ولطيف، ولا بد لهذه الخصائص أن تؤثر على السمات الشخصية لحاملة الاسم، ومن أبرز خصائص شخصيتها:

شخصية صادقة وصريحة

حاملة اسم نورشان من الشخصيات التي تحب الصدق، وتكره الكذب والغش والخداع، ولا تترك لهذه الخصال السيئة طريقًا إلى تفكيرها، وهي صريحة بكلامها لا تحب المحاباة ولا المراوغة في كلامها، بل تحب أن تصل لما تريده بوضوح وشفافية.

شخصية موثوقة

ما تتحلى به حاملة اسم نورشان من صدق ووضوح في كلامها وأفعالها يجعل منها محل ثقة ممن يحيطون بها، وذلك يزيد من حبها لنفسها وحب الآخرين لها، ويرفع قدرها ومكانتها بين الناس أيضًا.

شخصية سريعة الغضب

حاملة اسم نورشان شخصية انفعالية سريعة الغضب والتوتر، فسرعان ما يظهر عليها الانفعال إن لم تجرِ الأمور كما تريد، وهذه الصفات هي ليست نهائية وثابتة بل من الممكن أن تتغير بتغير الشخصية والبيئة والعادات الاجتماعية.

المراجع[+]

  1. "Norshan ", www.names.org, Retrieved 28-05-2020. Edited.