السمات الشخصية لحاملة اسم مودة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٦ ، ١ يوليو ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم مودة

اسم مودة

إنَّ ما يجذب الإنسان دائمًا إلى أيِّ شيء هو الجمال الذي يحويه، ودائمًا ما تنفر النفس البشرية من القبح والسوء فطرة الله التي فطرها لعباده أجمعين، وإنَّ أهم ما يلفت أنظار الناس إلى أيِّ اسمٍ هو جماله ورقته وعذوبته ولطافته، واسم مودة قد نال من هذه الصفات الشيء الكثير، فإن كان من الرقة فقد أخذ أعلاها وإن كان من الجمال فقد ملكه وإن كان من العذوبة فقد تربع على عرشها، فهو من الأسماء القديمة الحديثة التي تناسب كلَّ العصور وتحلم كلَّ فتاة أن تحمله فمعانيه تأخذ القلوب والألباب، لهذا سيتحدث هذا المقال عن معنى اسم مودة والسمات الشخصية لحاملة اسم مودة.

معنى اسم مودة

مودة اسم عَلَم مؤنث عربي حسب قاموس معاني الأسماء، ومعناه المحبة والإخلاص والإلفة والوئام، والمودة هي شعورٌ بالانسجام بين شخصين نتيجة الاحتكاك الاجتماعي والعاظفي الدائم، ويُقال فلانٌ ودَّ صاحبه أي أحبه ووددت أن أقضي الصيف في مكان كذا أي تمنيت، والمَوَدَّة هي الكتاب أو الكتب، والوُدُّ هو الحب.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم جنى

إنَّ مودة من الشخصيات الرائعة اللطيفة التي تحمل قلبًا طيبًا ووجهًا حسنًا وحياةً جميلة، فاسمها حمل من المعاني ما تتوق إليه الأنفس، فكانت هذه المعاني كمرآةٍ تعكس جمال السمات على هذه النفس فتلبسها إياها، وفيما يأتي سيتم ذكر السمات الشخصية لحاملة اسم مودة:

  • لقد أخذت مودة من اسمها اللطف والمحبة والمشاعر الفياضة على الآخرين تغمرهم بها، فهي أمٌّ لكلِّ من أحبته وأخت لكلِّ من احتاج إليها، إنَّ مودة كاليد البيضاء لمن حولها تسبل عليهم العطف والأمان.
  • مودة من الشخصيات التي تسعى إلى الوصول بنفسها إلى العلياء، فهي تحب العلم وتؤمن أنه يصنع الإنسان المتفتح القوي.
  • مودة من الشخصيات التي تسعى دائمًا نحو الحقيقة حتى تدركها، فهي لا تحبُّ أن تظلم أحدًا بل دائمًا ما تبحث عن الحقائق بين السطور.
  • كريمةٌ فهي تبذل نفسها ومالها وكل ما تملكه لغيرها إن احتاج إليه وتؤثرهم على نفسها.

الصفات السلبية لحاملة اسم مودة

كما يعقب الليل النهار، وكما يحمل الكون في جعبته الظلمة والنور والقبح والجمال والحزن والفرح والمتضادات جميعها، كان من نصيب الشخصية الإنسانية أن تحمل في داخلها بضعًا من الصفات السلبية إلى جانب صفاتها الإيجابية جمعاء، وفيما يأتي سيتم ذكر الصفات السلبية التي تحملها مودة:

  • مع فرط الكرم والإيثار الذي تحمله إلا أنها من الممكن أن تعرض نفسها لخسارات كبيرةٍ، لأن الناس ليسوا سواسيةً في أخلاقهم ولا يستحقون الإيثار جميعهم.
  • في بعض الأحيان عليها أن تتوقف عن المسامحة وأن تعلِّم كلّ شخص الحدود التي يجب أن يتوقف عندها.

المراجع[+]

  1. "تعريف و معنى مودة مَوَدَّةٌ في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 30-6-2019. بتصرّف.

116 مشاهدة