السمات الشخصية لحاملة اسم منيرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٩ ، ٢٠ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم منيرة

اسم منيرة

اسم منيرة من الأسماء الجميلة التي يسمي بها الأهل فتياتهم، إضافة إلى أنّه من الأسماء المحبوبة والكثيرة الاستعمال، ولعلّ هذا الحب للاسم وكثرة استعماله يعود لأسباب عديدة، منها ما يتعلق بلفظ الاسم السهل والخفيف والرشيق واللطيف، ومنها ما يعود إلى كون اسم منيرة اسمًا مألوفًا ومعروفًا بين الناس، ومنها ما يعود إلى أنه اسم لفظه يدل على معناه، ومافيه من صفات النور والإشراق والوضوح. وهذا الإقبال على الاسم يجعل القارئ في تشوق لمعرفة معنى الاسم كما ورد في قواميس المعاني، والتعرف إلى أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم منيرة.

معنى اسم منيرة

استنادًا إلى ما ورد في قاموس معاني الأسماء فإنّ اسم منيرة هو اسم عَلَم يُستخدم للمؤنث، وفي البحث عن الأصل اللغوي لاسم منيرة تبين أنه اسم عربيّ الأصل، ويعود إلى جذور عربية. ومما ورد في قاموس معاني الأسماء عن معنى اسم منيرة ما يأتي: تنيرين حياة الأسرة وتبددين ما قد يكون من ظلام، يُقال: أنار أي أضاء، ويُقال: أنار الشجر أي أزهر، وخرج نواره، ويُقال: أنار النبات أي ظهر وحسن.[١]

وأنار فلان بمعنى أشرق وحسن لونه. وأنت منيرة: أي أنت مشرقة الوجه، حسنة اللون. وأنار المكانَ: أضاءه. وأنار الأمر: وضحه وبيّنه. كل ما ورد من معانٍ يدل على جمال اسم منيرة وعظمة مكانة حاملته، وهذا بالتأكيد سيكون له تأثير على السمات الشخصية لحاملة اسم منيرة كما سيتبين في ما هو آتٍ من المقال.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم منيرة

أمّا بعد أن توضحت أبرز الخصائص اللفظية لاسم منيرة، وبعد أن تحددت معاني الاسم وما فيها من جمال ورفعة واستحسان، فلا بُدّ من تحديد أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم منيرة، ألا وهي:

  • شخصية متفائلة: من السمات المميزة لشخصية منيرة التفاؤل بالمستقبل، ونشر الابتسامة والفرح في كل مكان تحل فيه، فحاملة اسم منيرة تبتعد عن اليأس والحزن وكل ما يؤدي إليهما، ودائمًا ما تفكر بالأمور تفكيرًا إيجابيًا مشرقًا ومتفائلًا بما هو قادم، وهذه السمة تتناسب كل التناسب مع معنى اسمها المشرق المضيء المتفائل.
  • مُحِبة للعمل: تمتاز حاملة اسم منيرة بحب النشاط والحركة والعمل، وهذه سمات موجودة أساسًا في معنى اسمها، فهو يعني الإشراق والوضوح والضوء والنور، وشخصية منيرة تشرق بحبها للعمل والحركة والنشاط والحيوية، إضافة إلى أنها تنشر هذه القيم في الجو المحيط بها، وتزرعها في فكر الآخرين.
  • مُحبّة للخير والمساعدة: منيرة من الشخصيات التي يشرق قلبها بفعل الخير وتقديم المساعدة للآخرين، وتُشرق ابتسامتها على وجهها عندما ترى من حولها في سعادة وراحة وهناء.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "معنى إسم منيرة في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 08-08-2019. بتصرّف.
31 مشاهدة