السمات الشخصية لحاملة اسم ليا

السمات الشخصية لحاملة اسم ليا
السمات الشخصية لحاملة اسم ليا

اسم ليا

الحزن والتّعب والكآبة سماتٌ سلبيّة موجودة في الحياة عمومًا، والكثير من الأهل يحاولون الابتعادَ عن مثل هذه الصفات عند اختيار اسم لمولودهم القادم، لكنْ من الأمور التي توقِعُهم في الفخّ فيختارون الاسم دون العودة إلى معناه، والتحقّق من المقصود منه، عندما يكون لفظ الاسم رقيق ولطيف، فيتوقعون أن يكون المعنى كذلك. ومما هو جدير بالذكر أنه ليس بالضروروة دائمًا أن يتوافق لفظ الاسم مع معناه، فاسم ليا مثلًا هو من الأسماء التي يطلقها بعض الأهل على فتياتهم، وهو اسم رشيق لطيف خفيف في اللفظ، إلا أن هذا المقال سيوضح اختلاف المعنى عن اللفظ، وسيعرض أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم ليا.

معنى اسم ليا

بناءً على ما ورد في قاموس معاني الأسماء فإنّ اسم ليا هو اسم عَلَم يُستخدم للمؤنّث، وفي البحث عن أصل اسم ليا وانتمائه تبيّن أنه اسم توراتي الأصل، وممّا ورد في شرح معنى اسم ليا في قاموس معاني الأسماء أنه يعني: الحزينة، الكئيبة، ومن معانيه أيضًا المُرهَق أو المُرهِق. وواضح ما في معاني هذا الاسم من البؤس والشقاء والتعب في الحياة، كما أنّها معانٍ مناقضة لرشاقة لفظ الاسم وخفته وعذوبته، وممّا هو جدير بالذكر أنّ اسم ليا هو اسم زوجة النبي يعقوب علي السلام. أما في الفقرة القادمة فسيتطرق المقال إلى أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم ليا والتي لا بُدّ وأن تتأثر بمعاني هذا الاسم المذكورة.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم ليا

سيتبيّن في هذا الفقرة ما إذا كان هناك تأثير للتناقض الواقع بين لفظ اسم ليا وبين معناه على السمات الشخصية لحاملة اسم ليا، وبعد البحث عن هذه السمات والعثور عليها، سيُذكر بعض منها:

  • متقلّبة الأهواء: من صفات حاملة اسم ليا أنها مزاجية متقلبة ألأهواء والميولات، فقد تتخذ قرارًا في أمر ما، ثم تغيره بعد فترة وجيزة، وقد تعتمد مبدأ معينًا في حياتها، ثم تتخلى عنه في مكان آخر، ولعل هذا يعود إلى التناقض بين لفظ اسمها وبين معناه، وإلى معنى الاسم وما فيه من حزن وكآبة تنعكس على نفسيتها.
  • شخصيّة مضحّية: حاملة اسم ليا تمتاز بِسَمة عظيمة وهي التضحية والفداء، ودائمًا يرهقها التفكير بالآخرين وكيفية مساعدتهم، وهي على استعداد لتقدم كل ما لديها وأكثر في سبيل إرضاء الآخرين ومساعدتهم وتقديم العون لهم.
  • شخصيّة حذِرة: من الأمور التي قد تكون سببًا للمتاعب في حياة حاملة اسم ليا حذرُها المفرط، فالبتأكيد الحذر مطلوب، ولكن ضمن حدود، والحذر عند ليا يتجاوز هذه الحدود، فهي ترهق نفسها باتخاذ الاحتياطات الأكثر من اللازمة في أيّ خطوة تريد أن تتخذها في حياتها.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم ليا في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 05-08-2019. بتصرّف.

400 مشاهدة