السمات الشخصية لحاملة اسم فوزية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٦ ، ٢٠ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم فوزية

اسم فوزية

اسم فوزية واحدٌ من الأسماء التي تُسمّى بها الفتيات، وهو اسم نادر الاستعمال في العصر الحاضر، إلّا أنّه مألوف للسامعين على قِدمه، وذلك لما له من معانٍ جميلة وتبعث الأمل والتفاؤل في قلوب السامعين، ولا بُدّ أن تنعكس هذه المعاني على السمات الشخصية لحاملة اسم فوزية. ومما هو جدير بالذكر أن لفظ اسم فوزية طويل من حيث عدد الحروف، إضافة إلى وجود التشديد فيه على حرف الياء، وهذا يعطي الاسم قوة في اللفظ، وجزالة عند النطق به، وهذه الخصائص اللفظية مرتبطة بمعنى اسم فوزية كما سيتبين في الفقرة الآتية.

معنى اسم فوزية

استنادًا إلى ما ورد في قاموس معاني الأسماء فإنّ اسم فوزية هو اسم علم يستخدم للمؤنث ومذكره فوزي، وأما من ناحية الأصول اللغوية للاسم فهو اسم عربيّ أصيل، وينتمي إلى جذور عربية. وعند البحث في قاموس معاني الأسماء عن معنى اسم فوزية، أُحيل الباحث إلى اسم فوزي لأنهما يحملان المعنى نفسه، وفي معنى الاسم ذُكر: فوزي منسوب إلى "فوز". وهو الظّافرُ دائمًا، النّاجي من المَفازة حقيقةً أو على التفاؤل.[١]

ومما هو جدير بالذكر أن اسم فوزي هو اسم لشاعر مهجري في البرازيل وهو فوزي المعلوف ت 1930، وما قيل من معانٍ عن اسم فوزي ينطبق على اسم فوزية بكل تأكيد، وهي معان جليلة وذات قيمة ومكانة، وستنعكس بكل تأكيد على السمات الشخصية لحاملة اسم فوزية.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم فوزية

يمكن القول بعد البحث والدراسة إنّ السمات الشخصية لحاملة اسم فوزية تتناسب تناسبًا كبيرًا مع معنى اسمها، ومع خصائصه اللفظية أيضًا، وهذا ما سيتضح للقارئ عندما تُذكر أبرز هذه السمات الشخصية:

  • الذكاء وسرعة البديهة: تمتاز حاملة اسم فوزية بذكائها الخارق، وسرعة بديهتها، فهي من الشخصيات التي تمتلك درجة عالية من الذكاء، والقدرة على استيعاب الأمور بسرعة ودقة وإتقان، وتعبّر عن فهمها ومعرفتها بقوة وطلاقة وجرأة دون تردد أو خوف.
  • الثقة بالنفس: حاملة اسم فوزية تتميز بشخصية قوية واثقة بنفسها، ومنبع هذه الثقة أنها تتمتع بذكاء وقاد -كما مر سابقًا- إضافة إلى ارتباط هذه الثقة بما في معاني اسمها من الفوز والنصر والغلَبة.
  • حبّ العلم والثقافة: تمتاز فوزية بحبها للعلم والاطلاع على كل ماهو جديد، وهي ترى أن أي مجال تدخل فيه لا بد أنها ستسفيد منه شيئًا مهما كانت الفائدة ضئيلة، إلا أنها تبقى فائدة، إضافة إلى أنها تعمل دائمًا على تطوير نفسها وقدراتها ومهاراتها.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "معنى إسم فوزي في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 11-08-2019. بتصرّف.