السمات الشخصية لحاملة اسم شيرين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ١٥ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم شيرين

اسم شيرين

الاسم الذي يختاره الأهل لابنهم أو ابنتهم هو الصديق الملازم له طيلة حياته، لذلك لا بدّ لهم من التفكير والبحث الدقيق قبل أخذ القرار في إطلاق اسم على ابنهم أو ابنتهم.عادة ما يميل الأهل إلى اختيار الأسماء المألوفة المتداولة، وذلك لتكون سهلة النطق قريبة إلى الأسماع. ولكن في بعض الحالات يخرج بعض الأهل عن هذه القاعدة العامة، ويبحثون عن اسم غريب وغير مألوف، ويسمون به ابنهم أو ابنتهم، وهذه الغرابة في اختيار الأسماء تشيع عند تسمية الإناث أكثر من الذكور، وواحد من الأسماء الغريبة التي قد يسمي بها الأهل بناتهم اسم شيرين، وهذا المقال سيختص بعرض معنى هذا الاسم وأصوله، إضافة إلى أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم شيرين.

معنى اسم شيرين

إن اسم شيرين -وبناءً على ما ورد في قاموس معاني الأسماء- هو اسم عَلَم مؤنّث، وفيما يتعلق بأصله اللغوي وانتمائه فهو ينتمي إلى أصلين واحد فارسي، والآخر كردي، وفي معنى اسم شيرين ذكر قاموس معاني الأسماء أن معناه الحلو أو الحلوة، ومن معانيه أيضًا اللذيذة الكاملة. ممّا سبق يتضح أن اسم شيرين في كل معانيه يدور حول الجمال والحلاوة، وهي معان جميلة ولطيفة ولا سيما أنه اسم مؤنث، فالإناث يحببن مثل هذه الأسماء التي تحمل معاني الجمال والحلاوة والرقة، ولا بُدّ أن تكون السمات الشخصية لحاملة اسم شيرين على قدر من الحلاوة والجمال اللذين يتناسبان مع ما في معنى الاسم منهما.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم شيرين

الجمال والرقّة صفات جميلة يحملها معنى اسم شيرين كما تبيّن فيما سبق عرضه في هذا المقال، وبالتأكيد هذه الصفات سيكون لها أثر في تحديد السمات الشخصية لحاملة اسم شيرين، ومن أبرز هذه السمات:

  • شخصية محبوبة: تمتاز حاملة اسم شيرين أنها محبوبة من محيطها، فهي شخصية مميزة ويحبها من حولها؛ وذلك لما تتمتع به من جمال خارجي وجمال داخلي في أخلاقها وتعاملها مع من حولها.
  • العطاء والتضحية: الجمال والحلاوة لا يقتصران على الشكل الخارجي لحاملة اسم شيرين، إنما أيضًا موجودان في روحها وأخلاقها وتعاملها، فهي كثيرة العطاء، وتضحي بأغلى ممتلكاتها لإسعاد الآخرين.
  • التسرّع احيانًا: من الصفات الموجودة في شخصية شيرين، والتي قد تكون متعبة لها أنها تتسرع في اتخاذ بعض القرارات فلا تبني أحكامها على أسس منطقية بل تغلب عاطفتها على عقلها في اتخاذ القرارات وإطلاق الأحكام، وهذا ما يجعلها تندم في بعض الأحيان على تسرّعها.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم شيرين في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 03-08-2019. بتصرّف.

116 مشاهدة