السمات الشخصية لحاملة اسم رولا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٠ ، ١ يوليو ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم رولا

اسم رولا

اسم عربيّ جميل، يحمل الكثير من معانيه الجميلة، وهو أحد الأسماء المنتشرة التي بدأت في الظهور في الفترة الأخيرة، حيث يعد من الأسماء الحديثة، ويُكتب بعدة رسوم، إلا أن هذه الألفاظ تجمع على المعاني نفسها، ومن أجمل المعاني التي تدلّ على رولا أنّه يُصف للمرأة بارعة الجمال ومن هذا المعنى يعطي الانطباع للآخرين بأنها أمرأة تتمتع بثقة كبيرة في نفسها، ولهذا فإنه اسم يناسب لأن يكون اسمًا مميزًا للفتاة الجميلة والرقيقة، وسيتم توضيح معنى أدقّ لاسم رولا فيما يأتي.

معنى اسم رولا

وهو اسم عَلَم مؤنّث من أصل عربيّ لاتيني، وهو مختصر من الاسم اللاتيني "ريجبولا" ومعنى اسم رولا: الحاكمة، أيْ المرأة التي لديها القوة لتحكم بين الناس، أي المرأة التي لديها الحكمة والعدل لتعدلَ بين الناس، كما يأتي بمعنى سيّدة المدينة، ويلفظ في العربية بعدة ألفاظ فيقال: رولا وأيضًا رولى ورُلَى، ويكتب بالإنجليزية "RULA"، ورولا تطلق على المرأة الجميلة البالغة الحسن، كما أنها توصف للمرأة الممشوقة القوام، وتشير بعض الأبحاث إلى أن معنى رولا مشتق من الريال، ويعني اللعاب الذي يسيل من الفم.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم رولا

عند البحث في تفاصيل شخصية ما لمعرفة اسرارها وخباياها، فإن البحث لا يقتصر فقط على صفاتها الإيجابيّة فقط، فالصفات السلبية لهذه الشخصية تعمل على تكوين الشخصية بحد ذاتها، ومن أهمّ السمات الشخصية لحاملة اسم رولا هي الآتي:

  • شخصية عقلانية، حيث إنّ أغلب اهتماماتها تتمحور على تنمية وتمرين عقلها وروحها وجسمها للحصول على النتائج المُرضِية في عملها، *فلديها قناعة بأن القعل السليم في الجسم السليم.
  • لديها شخصية متواضعة كثيرًا فهي تسعى للعلم والمعرفة من أي مصدر، ولا تهتم إن كان هذا المصدر أقل منها في التحصيل العلمي أو أقل منها في المنصب.
  • تتحلى بشخصية متزنة وحكيمة، فهي تفكر جيدًا في كل أمر تريده، وتستغرق الكثير من الوقت في التفكير العميق لأدق التفاصيل.
  • هي شخصية ذات قلب رقيق وعطوف، فتتميز بطبعها الحنون، كما أن قوة العاطفة لديها كبيرة فتعطف على الصغير والكبير وكل من حولها.
  • شخصية متفائلة جدًا، فهي تؤمن بأن القضاء والقدر هو شيء مكتوب من عند الله، لذا فهي لا تحزن على أي شيء يضيع منها فالقادم أجمل.

السمات السلبية لحاملة اسم رولا

لكلّ شخص صفاته السلبية الخاصّة والتي هي جزء من شخصيته، فلا يوجد شخص كامل بدون بعض الصفات السلبية وإن كانت بسيطة، ومن الصفات السلبية في شخصية حاملة اسم رولا هي الآتي:

  • شخصية عنيدة، فهي لا تتراجع عن قراراتها بسهولة، لكن مع هذا فبمجرد الحديث معها بهدوء يجعلها تتنازل عن رأيها بسهولة.
  • شخصية لا تنسى الإساءة أبدًا، إلا أنّها لا تسيء لمن أساء إليها.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم رُلى في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 26-06-2019. بتصرّف.

53 مشاهدة