السمات الشخصية لحاملة اسم رند

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٦ ، ١٥ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم رند

اسم رند

الزهور البيضاء رمز النقاء، ومنظرها مريح للنفس، إضافة إلى أنها تضفي جمالًا أخاذًا على الطبيعة. ومن الجميل أن يكون اسم الإنسان فيه شيء من هذه الجمااليات الموجودة في الزهور، ولعل اسم رند من الأسماء التي تحمل شيئًا من هذه المعاني، واسم رند من الأسماء القليلة الاستعمال ولكنه اسم خفيف في اللفظ وحروفه قليلة سهلة النطق، إضافة إلى ما فيه من رقة وعذوبة في لفظ حروفه. ومن الممكن أن تكون السمات الشخصية لحاملة اسم رند لطيفة ورقيقة، وتحمل من الجمال والعذوبة ما يحمله هذا الاسم.

معنى اسم رند

بناء على ما ورد في قاموس معاني الأسماء، فإنّ اسم رند هو اسم عَلَم مؤنث، وأما انتماؤه اللغوي وأصوله فهو اسم عربيّ أصيل ويعود إلى جذور عربية، وفي معنى اسم رند ذكر قاموس معاني الأسماء أنه: اسم شجرة طيبة الريح، زهرها أبيض ولما كانت رند هي شجرة طيبة فبالتأكيد سيكون معنى الاسم فيه من الطيب والجمال ما فيه. إضافة إلى ذلك كان القدماء يعدّون هذه الشجرة رمزًا للنصر. وواضح مما سبق أن اسم رند يجمع بين حلاوة اللفظ وجزالة المعنى. وسيتضح في فقرة قادمة أن السمات الشخصية لحاملة اسم رند متناغمة مع لفظ الاسم ومعناه.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم رند

بعد التعرّف إلى معنى اسم رند وما فيه من اجتماع العذوبة والجمال مع القوة الجزالة، إضافة إلى لفظه الرقيق اللطيف لا بد للقارئ أن يتعرف إلى أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم رند وذلك لكي يتأكد من التناغم بين الاسم وبين السمات الشخصية لحاملة هذا الاسم اللطف النادر الاستعمال، ومن أبرز السمات الشخصية لرند:

  • شخصية حساسة: يغلب على حاملة اسم رند العاطفة والمشاعر الحنونة، وهذا ما يجعل منها شخصية حساسة تتأثر تأثرًا سريعًا بما يدور حولها، وهذا النقاء مرتبط بمعنى اسمها فهي رقيقة كالزهرة.
  • مُحبة للتنظيم: إن حاملة اسم رند تميل إلى تنظيم أمور حياتها وبكل تفاصيلها، وهذا يجعلها في المقدمة دائمًا، وبالتأكيد ستسعى رند لتكون في المقدمة دائمًا، وذلك لما في اسمها من رمز للنصر والتقدم.
  • شخصية ثابتة وصلبة: المميز في اسم رند أن حاملته تجمع بين الرقة والصلابة في الوقت نفسه، فهي مع رقتها وحساسيتها إلا أنها ثابتة وصلبة في المواقف التي تحتاج منها الثبات، وتصبر على المصاعب وعلى المواقف الصعبة التي تواجهها، ولكنها لا تنسى رقة المشاعر التي تتمتع بها وتحاول أن توفّق بين الناحيتين، وهذا ما يزيد من قوة شخصيتها وثقتها بنفسها.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم رند في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 02-08-2019. بتصرّف.

30 مشاهدة