السمات الشخصية لحاملة اسم دانيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٩ ، ٣٠ يونيو ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم دانيا

اسم دانيا

إنَّ الاسم هو هاجسُ الإنسان الذي لا يفتَأ يبحث عنه لطيفًا جميلًا، فيحمله لابنه في كلِّ أيامه حتّى في الدار الآخرة، وإنَّ من حق الابن على أبيه أن يختار له الاسم الحَسَن، ولطالما غيّرَ كثيرون أسماءهم إلى أسماء حَسَنة يستطيبون سماعَها من ذويهم، ومن الأسماء اللطيفة على مسامع الآخرين المحبّبة إليهم اسم دانيا، فهو يحمل من المعاني الجميلة الشيء الكثير، وفيما يأتي سيتم ذكر معنى اسم دانيا والسمات الشخصية لحاملة اسم دانيا.

معنى اسم دانيا

دانيا اسم عَلَم مؤنث عربي حسب معجم معاني الأسماء ومذكّره دانيال، ودانيا هي القريبة، ويُقال دَنا الرجل، أيْ اقترب ودانَى الأمرَ، أيْ قاربه، ودانى بين الشيئين، أي قارَبَ بينهما، والدناوة هي القرابة والقُربى، ويُقال تَدانَوْا، أيْ دَنا بعضُهم من بعض. [١]

السمات الشخصية لحاملة اسم دانيا

إنَّ لكلِّ اسمٍ صفاتٍ وسماتٍ يتميَّز بها عن غيره من الأسماء، وهذا يعود إلى المعنى والطاقات التي يحملها هذا الاسم، فمنهم من يحمل صفاتٍ إيجابيّة، ومنهم من يحمل أخرى سلبية، ومنهم من يحمل الاثنين معًا، وهذا حال غالب الأسماء، فتعمل الشخصيَّة على تغليب أحدهما على الآخر، وفيما يأتي سيتم ذكر السمات الشخصية لحاملة اسم دانيا:

  • متعاونة مع الجميع، وهذه من أبرز الصفات التي تتحلّى بها شخصية دانيا، وبهذا تستطيع كسب ودّ ومحبة كثير من الأشخاص من حولها.
  • مخلصة في عملها ومتقنة فيما تفعله، فهي من الشخصيات التي تعمل بصدق، وتنال إعجاب أصحاب العمل وتقديرهم.
  • أنيقة وتحب اقتناء الأشياء غالية الثمن، فهي تهتمُّ بمظهرها الشخصي، ولا يعنيها المال مقابل ذلك.
  • دانيا من الشخصيات التي تتمتع بقلبٍ دافئ وروحٍ مرحة وابتسامة تعلو محيَّاها حتى وهي حزينةٌ، لا تفقد إشراقة وجهها أبدًا.
  • تعدّ من الشخصيات التي تُجاهِدُ نفسها لإرضاء ربّها، فلا تميل مع التيار مهما مال بها -بإذن الله-؛ لأنها تؤُمن بأن الله يخبّئ الأفضل لعباده المتقين الصابرين.

الصفات السلبية لحاملة اسم دانيا

مهما ملكت الشخصيَّةُ من الإيجابيات وعَلا ذِكرُها بين الجميع، وفاضت حبًّا وخيرًا على من حولها، إلا أنّها تبقى حاملةً بعضَ السلبيات، فهو حظُّ الشيطان من العالمين، ولكنَّ دانيا من الأشخاص الذين يعملون جاهدين للحدِّ من تلك الصفات، وفيما يأتي ذكر بعض الصفات السلبية لحاملة اسم دانيا:

  • تحتاج دانيا إلى الوثوق بنفسها أكثر، وألّا تلتفت إلى كلام الناس من حولها.
  • عليها ألا تحمِّل الأمور أكثر مما تحتمل، فهي مع حساسيّتها المفرطة تُحمِّل قلبَها الكثيرَ من الأحزان.

المراجع[+]

  1. "تعريف و معنى دانيا في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 23-6-2019. بتصرّف.