السمات الشخصية لحاملة اسم دانة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٣ ، ١٥ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم دانة

اسم دانة

الجواهر الثمينة كاللؤلؤ والياقوت والألماس من الأشياء المحبّبة إلى كل الناس، وكلّ إنسان يتمنّى أن يكون لديه من هذه الجواهر ما يتباهى به بين أهله وأصدقائه، ولا يمكن إنكار ما في هذه الجواهر من جمال وفتنة، وبعض الأهل يحبّون أن يسمّوا بناتهم باسمٍ يحمل معنى من معاني هذه الجواهر الثمينة؛ وذلك لما فيها من جمال، ولما لها من مكانة، وأحد هذه الأسماء هو اسم دانة، ومن الملحوظ أن اسم دانة لفظه لطيف ورقيق وخفيف على اللسان، وفي هذا المقال ستُعرض السمات الشخصية لحاملة اسم دانة إضافة إلى أبرز معاني هذا الاسم.

معنى اسم دانة

إنّ اسم دانة -واستنادًا إلى ما ورد في قاموس معاني الأسماء- هو اسم عَلَم مؤنّث، وقد يظن الكثير أن هذا الاسم يعود إلى أصول غير عربية ولكن بعد البحث عن أصوله اللغوية وانتمائه تبين أنه اسم عربي أصيل، وجذوره عربية. وقد ذكر قاموس معاني الأسماء أن اسم دانة يعني: حبة اللؤلؤة الكبيرة. ممّا سبق يتضح ما في معنى اسم دانة من جمال فهي ليست أي حبة لؤلؤ وإنما حبة اللؤلؤ الكبيرة، وهذا إن دل على شيء فهو يدل على مكانتها، وما في شخصيتها من جمال وعظمة، وهذا ما سيتضح في تحديد أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم دانة في الفقرة الآتية.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم دانة

دانة هي حبة اللؤلؤ الكبيرة كما ورد فيما سبق، وهذا المعنى الذي يحمله اسم دانة هو معنى جليل وعظيم، ولا بدّ أن يكون له أثر وانعكاس على السمات الشخصية لحاملة اسم دانة، وبعد البحث عن هذه السمات اتضح أن من أبرزها:

  • شخصية انعزالية: كما أن حبة اللؤلؤ هي من الجواهر المكنونة المختبئة في أعماق البحار، فإن دانة من الشخصيات التي لا تميل إلى الانخراط في علاقات اجتماعية كثيرة، إنّما تفضل الانعزال والبقاء في مكان بعيد نوعًا ما عن المحيط الاجتماعي.
  • شخصية عنيدة: تتميز حاملة اسم دانة بالعناد، فهي كثيرًا ما تتشبث برأيها وموقفها، وهذه السمة مناسبة لما في معنى اسمها من الصلابة والقوة، فهي صلبة في أفكارها ومن الصعب إقناعها بشيء غير الذي يدور في ذهنها.
  • شخصية ذكية ذات نظرة ثاقبة: دانة شخصية ذكية، ولها نظرة بعيدة في المستقبل، وهي من الشخصيات التي تنظر إلى المستقبل بهدوء وعقلانية وتخطط له بذكاء وفطنة، وممّا يساعدها في هذه النظرة الثاقبة للمستقبل انعزالها ووحدتها التي تضفي على تفكيرها نوعًا من الهدوء والتأنّي.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم دانة في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 04-08-2019. بتصرّف.
35 مشاهدة