السمات الشخصية لحاملة اسم حنان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٣ ، ٧ يوليو ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم حنان

معنى اسم حنان

يعدّ اسم حنان من الأسماء الدافئة والمعبّرة عن مشاعر من الرحمة والرقة والعطف، واسم حنان معرّفًا بأل مع تشديد النون "الحنّان" هو اسم من أسماء الله الحسنى بمعنى الرحيم، والحنّان كذلك هو كثير الاشتياق، الذي يقترب ممن ينأى عنه، أمّا عند إضافة اسم حنان إلى لفظ الجلالة الله أي حنان الله فمعناه معاذ الله، وهناك مجموعة من الأسماء على وزن حنان مثل، أفنان، وجِنان، وأغصان، والحنان هو الواضح المنبسط من الطرق، ودعاء الإنسان بقوله حنانيك، هو دعاء وطلب بأن يتابع الله الرحمات على الإنسان، وتاليًا ذكر السمات الشخصية لحاملة اسم حنان.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم حنان

من أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم حنان الرحمة والسكينة، ومراعاة مشاعر الآخرين، وافتراض حسن النية، وإيجاد الأعذار للآخرين، إضافة إلى مجموعة من الصفات التي تميز صاحبة الاسم حنان منها:

  • قوة الشخصية: فحاملة اسم حنان تحب المناصب القيادية إضافة إلى حبها للتميز وأن تكون دائمًا في المقدمة، ويزعجها تأخرها أو عدم تميزها في أي عمل تنجزه.
  • الأولوية للعائلة دائمًا: حاملة اسم حنان تضع عائلتها في الأولوية دائمًا، دون التفات إلى أية اعتبارات أخرى، ودون الالتفات إلى أحد.
  • العقل والرزانة: تتميز حاملة اسم حنان بالعقل والرزانة والهيبة والوقار، وهي بعيدة عن التسرع في اتخاذ القرارات، ولا تقبل بالظلم أبدًا.
  • حفظ الأسرار: فحنان شخصية كتومة وحافظة للأسرار، كما أنّها تحب تقديم النصائح لمن حولها، خاصة العائلة والأصدقاء ولا تتردد في ذلك.
  • القرب من القلب: إن سماع اسم حنان يجعل صاحبته قريبة من القلب، إضافة إلى طيبتها التي تثبت محبتها في قلوب الآخرين.
  • خفة الظل: فحنان شخصية مرحة تفضل المرح على الجدية والعبوس.
  • الإخلاص والوفاء: فحنان شخصيّة مخلصة ووفية، ولكنها لا تمنح قلبها إلا بعد الوثوق بمن تحب، ومما تتسم به الرقّة والحساسيّة الفائضة.

مشاهير يحملون اسم حنان

حنان اسم جميل المعنى، وله وقع موسيقيّ على أذن السامع، وقد اشتهرت عدد من الشخصيات التي تحمل اسم حنان في أكثر من مجال في الحياة، وبرز نجمهن، ومن هؤلاء:

  • حنان الشيخ: وهي كاتبة وروائية لبنانية ولدت عام 1945، وتنقلت بين مجموعة من البلدان منها: بيروت، ولندن، والسعودية، والقاهرة وقد بدأت مشوارها في الكتابة عندما كانت ابنة تسعة عشر عامًا، حيث عملت في مجلتي النهار والحسناء، ومن مؤلفاتها: أوراق زوجية، حكايتي شرح يطول، انتحار رجل ميت، حكاية زهرة، وقد ترجمت رواياتها إلى لغات متعددة.
  • حنان الإبراهيمي: من مواليد سنة 1968 وهي ممثلة مغربية مشهورة في بلاد المغرب العربي، ولها عدد من الأفلام، منها الباحث، الصالحة، درب مولاي الشريف، إضافة إلى مشاركتها في مسلسلات مختلفة منها: الأبرياء، ساعة في الجحيم، المستضعفون، موعد مع المجهول.

المراجع[+]

  1. "تعريف و معنى معنى اسم حنان في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 05-07-2019. بتصرّف.

49 مشاهدة