السمات الشخصية لحاملة اسم حلا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٩ ، ١٨ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم حلا

اسم حلا

اسم حلا هو أحد الأسماء التي يكثر استعمالها في تسمية الفتيات، وهو اسم لطيف يحبه الجميع، ويتقبلونه بابتسامة تدل على استحسانٍ وحب له، ولعلّ كثر ة استعمال هذا الاسم تعود لعدة أسباب: منها ما يتعلق باستحسان المجتمع له، ومحبتهم للتسمية به، ومنها ما يتعلق بلفظه الرشيق اللطيف الخفيف على اللسان؛ إذ إن حروفه كلها من الأحرف المخففة، إضافة إلى انتهائه بحرف مد يجعله أكثر رشاقة في النطق. وهذه السمات اللفظية الجميلة الموجودة في اسم حلا ستكون بكل تأكيد على ارتباط وتناغم مع معنى الاسم، ومع السمات الشخصية لحاملة اسم حلا كما سيتضح في هذا المقال.

معنى اسم حلا

إن اسم حلا -واستنادًا إلى ما ورد في قاموس معاني الأسماء- هو اسم عَلَم يُستخدم للمؤنث، وفيما يتعلق بأصوله اللغوية واتنمائه فهو اسم عربيّ أصيل، ويعود إلى أصول عربية. وفي معنى اسم حلا ذُكر في قاموس معاني الأسماء أنه: اسم محوَّل عن الفعل حَلا، أي صار حلوًا، وطابَ مذاقه. وحلا كذلك مصدر الفعل حَلُوَ، أيْ إذا صار حلوًا، ومن الممكن القول: إنّ حلا يعني أنّه صارَ حلالًا.[١]

من المعاني السابقة يتبيّن اللطف والجمال الموجود في معنى اسم حلا، وبذلك صارَ الاسم يحمل من الجمال في اللفظ واللطف في المعنى ما يجعل السمات الشخصية لحاملة اسم حلا جميلة ولطيفة ورقيقة أيضًا؛ وذلك لأنّ الإنسان تتأثر شخصيته باسمه ومعناه بطريقة أو بأخرى، ولا تخفى مقولة "لكل امرئ من اسمه نصيب" على أحد.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم حلا

بعد أن تبيّن ما في معنى اسم حلا وفي لفظه من جمال ولطف وعذوبة مشتركة، لا بُدّ من معرفة أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم حلا، وذلك ليحدّد مدى التوافق بين هذه السمات وبين معنى الاسم ولفظه، وبعد البحث عن السمات عُثر على ما يأتي:

  • مُحبة للحياة: حاملة اسم حلا تتمتع بروح متفائلة تحب الحياة والسعادة، ومما يزيد من جمالها أنها تنشر الفرح والسعادة في كل مكان تتواجد فيه، فهي كالزهرة التي تنثر عبيرها في الجوّ من حولها، وحلا تنثر عبير السعادة والأمل في هذه الحياة.
  • ذكية ومبدعة: تتمتع حلا بقدر عالٍ من الذكاء، فهي دائمًا من المميزين في أي عمل يطلب منها القيام به؛ وذلك لقدرتها على التعامل معه بذكاء وفطنة، إضافة إلى أنها تضيف إلى أي عمل تقوم به لمسة إبداعية خاصة ومميزة.
  • نشيطة ومحبّة للعمل: النشاط من السمات المهمة في شخصية حلا، فهي تكره الكسل والخمول، وتحب الحركة والعمل والانتقال من مكان لآخر في أثناء عملها، فهي شخصية مملوءة بالحيوية والحركة والهمة العالية.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "معنى إسم حلا في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 05-08-2019. بتصرّف.