السمات الشخصية لحاملة اسم جود

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٢ ، ١٥ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم جود

اسم جود

جميل أن يتمتّع الإنسان بصفةِ الكرم والسّخاء والعطاء، وهي -كما هو معروف- صفات حميدة وخصال جليلة عند العرب، وترفع من قدر صاحبها ومكانته، والأجمل أن يكون اسم الإنسان أيضًا متناغمًا مع صفاته، فيكون حاملًا لصفات العطاء والسخاء والكرم في اسمه وفي فعله، ومن أسماء الفتيات التي تحمل هذه الصفات الجليلة اسم جود، وهو اسم خفيف رشيق في لفظه، إضافة غلى ابتدائه بحرف تفخيم يزيد من عظمته ومكانته، وأثره بين الناس عند سماعه، وممّا لا شكّ فيه أنّ السمات الشخصية لحاملة اسم جود ستكون متناغمة متوافقة مع الخفة الموجودة في لفظه، والجلال والعظمة الموجودان في معناه.

معنى اسم جود

حسب ما ورد في قاموس معاني الأسماء فإن اسم جود هو اسم عَلَم مؤنث، أما أصل اسم جود اللغوي هو عربي أصيل، ويعود إلى جذور عربية أصيلة. وفي معنى اسم جود ذُكر في قاموس معاني الأسماء أنه: الكرم، الحُسن، الفعل الجيد. ويطلق كذلك على المطر الغزير، مثل قولهم: جادت السماءُ. وقد أحبوه لخفّته. ومما هو جدير بالذكر أن البعض يعتقد أن اسم جود عبري الأصل ومعناه: الممدوحة، المادحة، التسبيح، التمجيد. وسواء أكان أصله عربيًّا أم عبريًّا، فهو بالحالين ذو معانٍ جميلة ولطيفة ومحببة. وبذلك يمكن القول إن اسم جود يجمع بين خفة اللفظ وجمال المعنى، وهذا بالتأكيد سينعكس على السمات الشخصية لحاملة اسم جود.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم جود

إن اسم جود وما ذُكر من معانيه الجميلة، وما اتضح من سمات حول لفظه اللطيف الرقيق يدل على السمات الشخصية لحاملة اسم جود، ويمكن لأي شخص أن يتنبأ بها ويحددها مباشرة، ولعل أبرزها:

  • الكرم والعطاء: إن حاملة اسم جود شخصية معطاءة بلا حدود، كريمة وسخية في العطاء، إضافة إلى أنها تشعر بالفرح عندما تعطي وتمنح الآخرين، وهذه السمة متناسبة كل التناسب مع معاني اسمها التي وردت في قاموس معاني الأسماء.
  • شخصية محبوبة: مما تتميز به حاملة اسم جود أنها تتمتع بشخصية محبوبة من الجميع، وكل من حولها يحترمونها ويقدرونها، وذلك يعود إلى كرمها وحسن أخلاقها وتعاملها اللطيف مع الجميع، إضافة إلى أن واحدًا من معاني اسمها المحبوبة، ولذلك هي قريبة من قلوب الجميع.
  • الجرأة والشجاعة: تتميز حاملة اسم جود بشخصية جريئة، وقلب شجاع، فهي لا تخاف المغامرات، وتجرؤ على الخوض في المخاطر وغالبًا تتجاوزها وتتخطى كل العقبات التي تواجهها، وهذا ما يزيد من مكانتها وقدْرِها بين الناس.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم جود في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 04-08-2019. بتصرّف.