السمات الشخصية لحاملة اسم تهاني

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢١ ، ٩ يوليو ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم تهاني

اسم تهاني

الاسم هو القيثارة التي يعزف الإنسان عليها جميع أنغامه طوال حياته، فينتقل من نغمٍ إلى آخر ومن مقطوعةٍ إلى ثانيةٍ، وكأنه آلى على نفسه ألا يكون سوى ما قد ينسجه له اسمه من الطباع والأفكار والتوجهات وجميع ما قدر يخصُّ تلك الشخصية، لهذا على الإنسان أن يُحسن اختيار أسماء أولاده؛ لأنه باسمهم يختار أكثر من نصف مستقبلهم وحياتهم، واسم تهاني كان أحد هذه الأسماء اللطيفة الرقيقة الناعمة المحببة إلى النفس اللائطة في القلب، فمعانيه كاللآلئ المنثورة يتسابق الناس إلى اقتنائها، لهذا سيتحدث هذا المقال عن معنى اسم تهاني والسمات الشخصية لحاملة اسم تهاني.

معنى اسم تهاني

تهاني هو اسم عَلَم مؤنّث عربي حسب قاموس معاني الأسماء، وهو جمع تهنئة، والتهاني هي تبادل الأفراح والتبريكات ومشاركة الآخرين سعادتهم وما إلى ذلك، والمهنأ هو ما يأتي بلا مشقة، واستهنأ الطعام أي استمرأه واستساغه واهتنأ فلانٌ ماله أي أصلحه واستهنأه أي طلب عطاءه، وتهنَّأ بالشيء أي فرح به.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم تهاني

كما قد بلغ اسم تهاني من الحُسن الشيء الكثير ومن معانيه الشيء العظيم ومن البهاء واللطافة عرشهما، كان له من السمات الحسنة الإيجابية ما يجعله ملكًا متوَّجًا على جميع الأسماء، فهو سيَّدهم والقائد المبجَّل لهم، وفيما يأتي سيتم ذكر السمات الإيجابية لحاملة اسم تهاني:

  • تعد تهاني من الشخصيات المرحة جدًّا، فهي دائمة الابتسامة والفرح والضحك والسعادة، وهذا من أهم ما تحويه شخصيتها من الصفات والسمات.
  • تهاني فتاةٌ عفويةٌ بعيدةٌ عن التَّصنع والمظاهر والأضواء والبهرجات، فهي ترى في ذاتها شخصيةً بسيطةً لا تستسيغ كلَّ من يظهر من نفسه ما لا يحمله.
  • تهاني من الفتيات التي تميل إلى المنطقية والعقل في المناقشة، فهي تمشي على القوانين والنتائج والموجودات والأدلة وأبعد ما تكون عن الفرضيات.
  • تهاني مطيعةٌ لوالديها دائمًا في السرَّاء والضرَّاء، أما غيرهما فهي لا تعطي لرأيهم أي أهميَّةٍ حتى لا تستمع إليه؛ لأنَّه لا يهمها ولا يعنيها ولا تكلِّف نفسها عناء مناقشته.

الصفات السلبية لحاملة اسم تهاني

لم يخلق الله الكمال لأحدٍ على هذه الأرض بل خصَّه كأحد أشكال النَّعيم في الحياة الآخرة وفي الجنان، لهذا كان نصيب تهاني أن تحمل في شخصيَّتها بعضًا من الصفات السلبية لتكون متوازنةً كباقي مخلوقات الله على وجه هذه البسيطة، وفيما يأتي سيتم ذكر الصفات السلبية لحاملة اسم تهاني:

  • تهاني من الشخصيات المنطوية على ذاتها في بعض الأحيان.
  • تتسم تهاني بالحرص الشديد المبالغ به، وهذا ما يمكن أن يورِّث لديها صفة البخل.

المراجع[+]

  1. "تعريف و معنى تهاني في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 08-07-2019. بتصرّف.

49 مشاهدة