السمات الشخصية لحاملة اسم إيناس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٤ ، ٣٠ يونيو ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم إيناس

اسم إيناس

تبقى معضلة الاسم حائزة على تفكير كثيرٍ من النَّاس منذ أقدم العصور، فهو هويَّة الإنسان أينما حلَّ وكيفما اتَّجه، فدائمًا ما يبحث الرَّجل عن اسمٍ جميلٍ ذي معنى حسن ولفظ سهلٍ ليجودَ به على وليده الصَّغير، وكما تعدّدت الأسماء واختلفت تنوَّعت معانيها، فمنها ما يحمل معنى حسنًا تهوي القلوب إليه، ومنها ما يحمل معنى سيئًا تنفر الأفئدة منه، واسم إيناس كان أحد هذه الأسماء فهو عصريٌ يحبُّنه النَّاس ويألفوه، لهذا سيتحدث هذا المقال عن معنى اسم إيناس والسمات الشخصية لحاملة اسم إيناس.

معنى اسم إيناس

إيناس هو اسم عَلَم مؤنّث عربي حسب معجم معاني الأسماء، وهو من الأنْس والملاطفة وإزالة الوحشة، ويُقال وجَدَ عنده إيناسًا أيْ لطفًا وكلّ ما يُذهب الوحشة، وإيناس الأمر هو علمه والتَّيقُّن منه، ويُقال آنَسَ في عمله إخلاصًا أيْ أحسَّ به، وآنسَ منه الأمرَ أيْ علمَه ووجدَه، وآنسه أيْ لاطَفه وجعله يحسُّ بالألفة، ويُقال آنس فلانًا أيْ أبصره، والمؤنِس هو الملاطِف الذي يُزيل الوحشة. [١]

السمات الشخصية لحاملة اسم إيناس

خلق الله هذه الحياة وبناها على التبايُن والاختلاف، إذ لا كمال في الأرض إنّما هي مخلوقات وموجودات تكمِّل بعضها، وكما اختلفت الأسماء اختلفت معانيها فمنها ما يحمل معنى جيدًا ومنها ماهو سيّء، فكان للسمات التي تحملها تلك الأسماء نصيبٌ من التنوّع، وفيما يأتي سيتم ذكر السمات الشخصية لحاملة اسم إيناس:

  • إيناس شخصية عاطفية جدًّا، فهي لا تعطي عقلها زمام الأمور في حياتها لقيادتها بل تسلمها غالبًا لقلبها؛ لأنها تؤمن كثيرًا بالعاطفة والحب.
  • إيناس متفاعلة كثيرًا مع من حولها، فهي تحب الاجتماع مع أقربائها والآخرين، وتحمل ذكاء اجتماعيًّا يعينها كثيرًا في هذه الأمور.
  • تحب الخير وفعله، فهي ترى أنَّ هذا الفعل يسلمها مفاتيح أقرب الأبواب التي توصلها إلى الله -عزّ وجل-.
  • تحبّ الاهتمام بمظهرها كثيرًا وتنفق المبالغ الكبيرة في سبيل هذا، ولا يَعنيها المال كثيرًا في سبيل أناقتها.

الصفات السلبية لحاملة اسم إيناس

إيناس من الشخصيات التي طغت صفاتها الإيجابية على السلبية، فتمتّعت بها ومتّعَتْ مَن حولها، وهي في تحسينٍ دائمٍ لنفسها وذاتها، ولكن مع ذلك إلا أنَّها تحمل بعضًا من الصفات السلبية التي يجب عليها تفاديها حتى لا تزلَّ قدمها فيها، وفيما يأتي سيتم ذكر الصفات السلبية لحاملة اسم إيناس:

  • إيناس مع حبها الكبير لمظهرها، إلّا أنّه يتحول في بعض الأوقات إلى المبالغة وحبّ الظهور، وذلك قد يفسد بعضًا من أخلاقها الحسنة.
  • تهتمّ إيناس كثيرًا بكلام النَّاس من حولها، وهذا قد يكوِّن بعضًا من العراقيل في حياتها، عليها أن تصمَّ أذنيها؛ لأنَّ الناجح لا يعنيه كلام الآخرين.

المراجع[+]

  1. "تعريف و معنى إيناس في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 27-6-2019. بتصرّف.