السمات الشخصية لحاملة اسم أروى

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٦ ، ١٥ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم أروى

اسم أروى

أبرز السمات التي تمتاز بها أسماء الفتيات هي الخفّة في اللفظ، والنعومة في المعنى، وهذه السمات هي التي يريدها الأهل دائمًا في اختيارهم لأسماء بناتهم، ولا شكّ أن هناك كثيرًا من الأسماء التي تحمل هذه الصفات الجميلة، ومنها اسم أروى، فهو اسم خفيف في لفظه، سهل النطق؛ وذلك لما في حروفه من لين وعذوبة، إضافة إلى حرف المد في آخره، ومما يجعله مُحببًا ومرغوبًا أنه متداول ومألوف للسامعين. وإن حلاوة لفظ الاسم سيكون لها أثر بالتأكيد في السمات الشخصية لحاملة اسم أروى، وهذا ما سيوضحه المقال في سطوره بعد أن يعرض معنى اسم أروى وأصوله اللغوية التي ينتمي إليها.

معنى اسم أروى

اسم أروى -وحسب ما ورد في قاموس معاني الأسماء- هو اسم عَلَم مؤنّث، وفيما يتعلق بأصول اسم أروى وجذوره اللغوية فهو اسم عربيّ أصيل ويعود إلى جذور عربية، وممّا ذكر في معنى اسم أروى في قاموس معاني الأسماء أنه يعني: أنثى الوعل، ويُلفَظ أروية بضم الهمزة او كسرها، وجمعها أراوٍ، واسم أروى يوحى بالنعومة والخفة والرشاقة والامتلاء، الى جانب حسن المنظر والبهاء، إضافة إلى أنه يعني الفتاة الحسناء ذات المظهر الجميل، وفى عالم الأسماء نجد أروى عمة خاتم الانبياء. بناء على ما توضح من معانٍ لاسم أروى فإن معناه متوافق مع لفظه الرشيق الخفيف، وهذا سينعكس على السمات الشخصية لحاملة اسم أروى كما سيتبين فيما هو آتٍ من المقال.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم أروى

ما يحمله اسم أروى من رقة وخفة في لفظه، إضافة إلى المعاني اللطيفة التي ذكرها قاموس معاني الأسماء ويجعله قريبًا إلى قلوب الناس، ويجعل القارئ يتشوق لمعرفة السمات الشخصية لحاملة اسم أروى، ولعلّ أبرزها ما يأتي:

  • اللطف واللباقة: تتمتع حاملة اسم أروى بقدرة على التعامل الاجتماعي اللبق واللطيف مع من حولها، فهي قادرة على التعامل بطرق دبلوماسية تجعلها تكسب من حولها على أنهم أصدقاء وإن كان هناك اختلاف في الآراء ووجهات النظر بينها وبينهم.
  • الثقة بالنفس: الجمال الذي يحمله معنى اسم أروى يجعل منها شخصية واثقة بنفسها، وحضورها قوي وذو تأثير أينما كانت، وهي في الوقت نفسه لا تسمح لهذه الثقة أن تصل إلى درجة الغرور أو التكبر على من حولها، إنما تجعل منها ثقة إيجابية في حياتها.
  • النشاط وحب العمل: من سمات أروى النشاط، فهي خفيفة الحركة رشيقة، تحب الأعمال التي تحتاج إلى الحركة والتنقلات، وهذه السمة متناسبة مع معنى اسم أروى وما فيه من الخفّة والرشاقة.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم أروى في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 03-08-2019. بتصرّف.

37 مشاهدة