الاستخدامات الجمالية لليمون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
الاستخدامات الجمالية لليمون

تتعدد استخدامات الليمون, فهو مادة غذائية مهمة, يحتوي على فوائد تجعله من الأطعمة المميزة, التي تضفي الفائدة و النكهة للأطباق, و هو أيضا أداة جيدة يمكن استخدامها في بعض الأعمال المنزلية, و كذلك يلعب الليمون دورا مهما في المحافظة على الجمال و المظهر الخارجي, و فيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن نوظفه من خلالها من أجل الحصول على مظهر أجمل:-

يعد شرب كوب من الماء الدافئ مضاف إليه بعض عصير الليمون في الصباح, أمر مهم من أجل تخليص أجسامنا من السموم المتراكمة, مما ينعكس إيجابنا على إشراقنا و نظارتنا.

يحفز الليمون بما يحتوية من فيتامينات إنتاج الكولاجين في البشرة, مما يزيد من مرونتها و نضارتها, و يحارب ظهور التجاعيد و علامات تقدم العمر, وذلك من خلال فرك البشرة بقطع الليمون الغنية بالعصير.

يحارب الليمون حب الشباب, و يساعد في شفائة و منع انتشاره, وذلك من خلال فرك الحبوب بقطع الليمون, أو مسحها بقطنة مبلله بعصيره.

يخلص الليمون البشرة من الرؤوس السوداء, بطريقة بسيطة وطبيعية, و ذلك من خلال فرك مناطق تواجدها بقطع الليمون, وتركها حتى الصباح, ثم شطفها بالماء.

يعمل الليمون على تبيض وتفتيح لون>البشرة, و خصوصا للتخلص من أثار حرق الشمس, و ذلك باستخدامه كشرائح يفرك بها مكان المراد تفتيحه, أو استخدام عصيره لذلك.

يخلصنا الليمون من لون الأظافر غير المستحب, و يساعد في إستعادة بياضها, وذلك من خلال فرك الأظافر بقط الليمون, و تركها لمدة عشر دقائق, ثم غسلها, و تكرار ذلك يوميا حتى نحصل على النتيجة المثالية.

يمكن لاستخدام قطع الليمون أو عصيرها على النقاط البينية الناتجة عن تقدم العمر, أن يخلصنا منها أو يخففها بشكل ملحوظ, و ذلك من خلال المثابرة على ذلك بصورة يومية.

تدليك فروة الرأس بعصير الليمون المخفف بالماء, يساعد على تقويتها, والتخلص من القشرة, كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية فيها, مما يحس صحة و مظهر الشعر.

ملاحظة: قد يسبب استخدام الليمون وعصيره بعض الجفاف للبشرة, لذلك ينصح باستخدام زيت الزيتون بعد أستخدامه من أجل محاربة الجفاف.