استخدامات قد لا تعرفها عن الخيار

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
استخدامات قد لا تعرفها عن الخيار

الخيار يحتوي على معظم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم في كل يوم, فهو يحتوي على فيتامينB1  B2,B3, B5, B6,, وحامض الفوليك وفيتامين سي والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم والزنك.

للخيار استخدامات عديدة في التغذية والصحة, وله بعض الاستخدامات الغريبة التي نحتاجها لحياتنا اليومية:

الخيار للطاقة إذا شعرت بالتعب في فترة ما بعد الظهر, فلا تلجأ إلى شرب الصودا أو المشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين, الخيار مصدر جيد لفيتامينات B والكربوهيدرات التي توفر الانتعاش السريع اللازم لمواصلة العمل لساعات.

إزالة الضباب عن مرآة الحمام قد تتعرض المرآة لتكون الضباب عليها بعد الاستحمام, قم بمسح المرآة بشريحة من الخيار, سوف يقوم الخيار بتخليصك من جميع الضباب وتوفير رائحة مهدئة للأعصاب كأجواء المنتجعات الصحية.

التخلص من اليرقات والرخويات كثير من الأحيان نجد اليرقات أو الحلزون والبزاق يدمر نباتات الحديقة المنزلية, ضع بعض قطع الخيار في قطعة صغيرة من ورق القصدير (ألمنيوم), ستتخلص من جميع الآفات طوال الموسم. المواد الكيميائية في الخيار تتفاعل مع الألمنيوم لإعطاء رائحة لا يمكن الكشف عنها من قبل البشر, لكنها تدفع الآفات والرخويات للفرار بجنون من المنطقة.

تنعيم, تصغير سن البشرة يساعد الخيار على إزالة السيلوليت من الجسم, قم بفرك قطعة أو قطعتين من الخيار على المنطقة التي تحتوي على السيلوليت لبضع دقائق, المواد الكيميائية في الخيار تجعل الكولاجين الموجود في الجسم يشتد ويجعل الطبقة الخارجية من البشرة أكثر ثباتا, ويحد من رؤية السيلوليت, ويخفف من التجاعيد أيضا.

كبح الجوع استخدم الخيار منذ قرون لمحاربة الجوع والمجاعات, فإذا أردت محاربة الجوع في فترة ما بعد الظهر وأردت التخلص من الوجبات الخفيفة التي تتناولها بين الوجبات الرئيسية, قم بتناول الخيار الذي سيجعلك تواصل يومك دون جوع.

إزالة الصدأ تستطيع فرك المناطق الفولاذية أو المصنوعة من الحديد التي قد تعرضت للصدأ بقطع من الخيار الذي يعمل على مقاومة الصدأ وإعادة اللمعان, ويحافظ على أظافرك سليمة بعكس المواد المنظفة الأخرى.

علاج الصداع إذا شعرت بالصداع أثناء الليل, قم بتناول الخيار واذهب إلى الفراش, ستستيقظ في الصباح منتعشا وقد زال الصداع تماما, الخيار يحتوي على كمية جيدة من السكر وفيتامينات بي والمواد الكيميائية اللازمة لتجديد العناصر الغذائية التي فقدها الجسم, وحفظ كل شيء في توازن.

منعش للأنفاس إذا لم تتوفر لديك العلكة أو النعناع, خذ شريحة من الخيار وضعها على سقف حلقك واضغط عليها بلسانك لمدة ثلاثين ثانية, ستقوم بالتخلص من الرائحة الكريهة للنفس. المواد الكيميائية في الخيار تقوم بقتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة في الفم.

إزالة التوتر قم بتقطيع حبة من الخيار وضعها في وعاء من الماء المغلي, المواد الكيميائية والمواد المغذية في الخيار تتفاعل مع الماء المغلي وتتصاعد مع البخار, فتخلق أجواء من الاسترخاء والروائح المهدئة للأعصاب, والتي تحد من التوتر وضغوطات الحياة اليومية.