إيجابيات الشعر الطويل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
إيجابيات الشعر الطويل

من سمات الجمال عند المرأة تميزها بشعرها الطويل, الذي يختلف في تنسيقه, و شكله من فتاة إلى أخرى, فمنه الطويل الأملس, و الطويل المجعد, و الطويل المموج, و هو يختلف باختلاف الشكل, و التركيب, بحيث يتباين اهتمام الأشخاص بالشعر, فتجد من يميل للشعر الطويل, وآخرين  يفضلون الشعر القصير, و لكل نوع إيجابياته, و سلبياته, و من إيجابيات الشعر الطويل:

يعتبر تنوعا

من أهم إيجابيات الشعر الطويل, كونه متعدد الإستعمالات, لإمكانية الإبداع فيه, و تطبيق جميع التسريحات التي لا يمكن تطبيقها على الشعر القصير, و لإقتصار الشعر القصير على عدة تساريح, و إفتقار الأفكار الخلاقة في تسريحه.

يحافظ على الدفء في فصل الشتاء

يقي الشعر الطويل من لسعات البرد في الشتاء, بدلا من استعمال وشاح ثقيل, بحيث يعتبر من أفضل الإيجابيات لضرورة امتلاكه.

لا يتعرض للعبث بسهولة

يعطي الشعر الطويل مظهرا مرتبا و جميلا, و بعيدا عن العبث, أو الظهور بشكل أشعث, و خاصة عند الإستيقاظ من النوم, بحيث تكون التموجات مهذبة, و متناسقة, و بعيدة عن التقلص, أو التجعيد.

يرغب به الكثير

يعد الشعر الطويل من الأمور الملفتة, التي تلفت انتباه الجميع, و تظهر مدى اهتمام الشخص, بشعره, بحيث يبدو بشكل متألق, يشعر كل شخص يراه برغبة للمسه, و الحصول على نفس مواصفاته, و هو أكثر إثارة من الشعر القصير.

يعكس صحة الشعر

تتفانى الفتيات في الحفاظ على مرونة شعرها الطويل, و  المحافظة على تناسقه, و تألقه, كما تميل لشراء الكثير من المستحضرات الثمينة, التي تزيد من حيويته, و تبق, فيعكس مقدايه صحيا, ليعكس مدى اهتمامها به.

يناسب جميع أشكال الوجوه

من الإيجابيات المريحة للشعر الطويل, بأنه يناسب جميع  أشكال الوجوه, كالوجه المستدير, و البيضاوي, و الطويل, بحيث لا يعاني الأشخاص من عدم ملائمته, فهو نمط للتسريحات المضمونة, لكل أنواع الوجوه.