أنواع الشوكولاتة وأسمائها

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤١ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أنواع الشوكولاتة وأسمائها

تعتبر الشوكولاتة من أفضل الحلويات الشعبية الموجودة في جميع أنحاء العالم، فهي مرغوبة لدى الكثير من الناس  رجال أم نساء  وأطفال أيضاً فلكل يحبها ويفضلها، ويتم صنع الشوكولاتة من المواد التي يتم استخراجها من مادة الكاكاو، وتم اكتشاف وجودها في قارة أمريكا الجنوبية وذلك لوجود أشجارها وانتشارها في حضارة المايا والأزتيك، وتتكون الشوكولاتة من العديد من مضادات الأكسدة التي تحافظ على القلب وتحمي الجسم من ارتفاع  ضغط الدم، وتحمي الجسم من التجلطات، وأيضاً تخفف من أعراض الالتهابات في البشرة، كما أن الشوكولاتة تعمل على زيادة هرمون السعادة في الجسم وتعمل على تحسين المزاج، وخلال هذا المقال سنتعرف على أنواع الشوكولاتة وأسمائها بالتفصيل.

أنواع الشوكولاتة وأسمائها

  • فيريرو روشيه: هي عبارة عن شوكولاتة تصنفي دولة إيطاليا تم إنتاجها في عام 1981م وتم تصنعها من قبل شركة فيريرو الإيطالية، وتم إدراجها ضمن أفضل أنواع الشوكولاتة من شركة MOT العالمية وهي شركة تختص في تصنيف أنواع الشوكولاتة عالمياً.
  • ليندت آند سبرونغلي: هي عبارة عن شوكولاتة تم تصنيعها في دولة سويسرا وهو من انواع الشوكولاتة الفاخرة وتم إنتاجها لأول مرة عام 1845م، وتوجد في هذه الشوكولاتة العديد من النكهات من الشوكولاتة البيضاء، والفواكه مجففة والشكولاتة الداكنة.
  • شوكولاتة غيردلي: هي شوكولاتة أمريكية تم تصنيعها وإنتاجها في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1852م، وتعتبر هذه الشوكولاتة من أكثر الأنواع مبيعاً حول العالم.
  • جوليان: هي شوكولاتة بلجيكية التصنيع والإنتاج وتم صنعها لأول مرة عام 1960م من قبل مؤسس الشركة نزار شوكير، ولها أكثر من أربعين صنف وفي نكهات متعددة.
  • باتشي: شوكولاتة عربية تم تصنيعها ولأول مرة في دولة لبنان عام 1974م ولها العديد من الأصناف وبمذاق مختلف فهي جداً فاخرة وتشبه بشكل كبير الشوكولاتة السويسرية الفاخرة.
  • توبليرون: هي شوكولاتة سويسرية تم تصنيعها لأول مرة عام 1908م، من قبل مؤسس الشركة ثيودور توبلير، تم انتقال ملكيتها الآن إلى شركة مونيليزي العالمية، وتتميز هذه الشوكولاتة بشكلها المثلث وبتغليفها الرائع.
  • كادبوري: هي شوكولاتة إنجليزية تم تصنيعها في دولة إنجلترا عام 1924م، من قبل مؤسس الشركة جون كادبوري، وهي من أكبر الشركات المصنعة للشوكولاتة والحلويات في دولة بريطانيا.
  • جالكسي: تم إنتاج هذه الشوكولاتة من قبل شركة مارس المتحدة لصناعة الحلويات، وتوجد هذه الشوكولاتة بنكهات ومكونات مختلفة من البندق والحليب والكراميل والفواكه المجففة، وتباع شوكولاتة جالكسي في جميع أنحاء العالم وخاصة في دول الشرق الأوسط.
  • مارس: شوكولاتة لذيذة جداً تم إنتاجها لأول مرة عام 1932م، من قبل شركة مارس المتحدة، يتم تصنيعها من النوجا واللوز المطحون مع الكراميل والعسل.

المراجع:          1       2