أمور ينبغي عملها قبل تغير المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٠ ، ٢٥ فبراير ٢٠٢٠
أمور ينبغي عملها قبل تغير المنزل

ديكور المنزل

إن ديكور المنزل ومظهره من الأمور المهمة التي يعتني بها غالبية الناس، ولا سيما السيدات، فالمظهر الخارجي للمنزل والداخلي من الأمور المهمة التي تؤثر على المرأة وعلى نفسيتها أيضًا، فنظافة المنزل وترتيبه وأناقة مظهره تزيد من إيجابية تفكير ربة المنزل وثقتها بنفسها وبمنزلها، والعكس صحيح، ومع أن غالبية الرجال قد لا ينتبهون لهذا الأمر، إلا أنه يشكل فارقًا كبيرًا في الحياة، ودائمًا ما تسعى ربات المنزل للتغيير في مظهر المنزل وديكوره وترتيب أثاثه، ولذلك لا بد من التنبيه إلى أمور ينبغي عملها قبل تغيير المنزل، وهي أمور مهمة جدًا وتؤدي دورًا مهمًا في تحسين منظر المنزل وتجميل الديكور الخاص به.[١]

أمور ينبغي عملها قبل تغيير المنزل

عندما تفكر ربة المنزل بتغيير منزلها، وتجميل منظره، وتعديل الديكور فيه لا بد لها أن تتأنى وتكون منظمة في تفكيرها، ولا بد أن تعرف أن ثمة أمورًا ينبغي عملها قبل تغيير المنزل ولا بد لكل سيدة من الاطلاع عليها، وما يجدر ذكره أن بعض السيدات قد يضفن نقاطًا أخرى إلى ما سيُذكر من أمور ينبغي عملها قبل تغيير المنزل، ومن أهم هذه الأمور التي يمكن أن تُؤخذ بعين الاعتبار:[٢]

  • تحديد الأمور والتفاصيل التي تريد ربة المنزل تغييرها، والتفكير بالتغيير الذي ستجريه عليها مثل تغيير الألوان، أو تغيير الموقع لقطع الأثاث.
  • تحديد الأشياء التي تسبب الفوضى في الغرف، وتجعلها مكتظة بأغراض لا جدوى منها، كما أنها لا تضفي جمالية على الغرف.
  • وضع مخطط ذهني للشكل الجديد الذي سيكون عليه المنزل بعد تغيير مواصفات ديكوره، ومحاولة تخيل مدى جمالية المنزل بعد إجراء التغييرات.
  • التفكير بإضافة ألوان جديدة على ديكور المنزل تزيد من جماليته، وتغير من شكله تغييرًا كبيرًا، وكأنه تحول إلى منزل جديد مختلف عما كان عليه.

نصائح لتجديد ديكور المنزل

بعد أن تقوم ربة المنزل بتحديد أمور ينبغي عملها قبل تغيير المنزل واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الصدد، يمكنها الاطلاع على أبرز النصائح المتعلقة بتغيير ديكور المنزل، وأبرز النصائح التي يمكن باتباعها أن يحدث في المنزل تغييرًا جميلًا ورائعًا، ويجعل من مظهر المنزل مختلفًا وجذابًا، هي:[٣]

  • القيام بطلاء الجدران بلون جذاب مريح للنفسية، ويُحدث فرقًا في ديكور المنزل، مع الانتباه لمناسبته للون الأثاث الموجود.
  • توسيع الغرف الضيقة المملوءة بالأغراض، أو تضييق الغرف الواسعة بقسمها إلى غرفتين، مثل غرفة الجلوس يمكن جعلها قسمين: قسم للأولاد وألعابهم، وقسم للأهل.
  • التبديل في أماكن قطع الأثاث، ويمكن اختيار أغطية للأثاث بألوان مختلفة عما كانت عليه مما يُحدث فرقًا في شكل المنزل.
  • إضافة بعض الإكسسوارات والزينة للجدران أو الأثاث أو الطاولات تجعل من المنزل أكثر جمالًا، دون الإكثار منها.
  • من الممكن التلاعب قليلًا بألوان الإضاءة والتنويع فيها بما يتناسب مع الغرف ولون الأثاث الموجود فيها.

المراجع[+]

  1. "لا تحتاج الى الوقت ولا الى الأموال... لمسات سريعة تغيّر ديكور منزلك"، www.lahamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 24-02-2020. بتصرّف.
  2. "أفكار بسيطة لتجديد ديكورات المنزل مع العام الجديد"، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 24-02-2020. بتصرّف.
  3. "أفكار لتجديد "ديكورات" الغرف"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 24-02-2020. بتصرّف.