أمور لا تتوقعها قد تفسد نظامك الغذائي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أمور لا تتوقعها قد تفسد نظامك الغذائي

أن الدخول في حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية, و الكربوهيدرات من أجل إنقاص الوزن, يعد أمرا صعبا, نقاوم فيه عدد كبير من الأطعمة التي نحبها, نظرا لارتفاع الدهون, الكربوهيدرات أو السكريات فيها, و لكننا و دون أن ننتبه, قد نفسد كل هذه المعاناة ببعض الأمور الصغيرة التي ستحرمنا من رؤية أثر جهدنا على الميزان, و منها مايلي :-

استبدال اللحم البقري بلحم الحبش (التيركي)

يضن معضمنا أن لحم الحبش هو خيار صحي يمكن أن نتناوله بدلا من البرغر المصنوع من لحم البقر, و في الواقع هذا معتقد خاطئ, فلحم البقر المشفى من الدهن يحتوي على 185 سعر حراري للمئة غرام تقريبا, بينما يحتوي البرغر المصنوع من لحم الحبش على 220 سعر حراري.

المحليات الصناعية و الصودا الدايت

في الواقع أن هذه المواد تعد ضارة بالجسم من نواحي صحية, ولكن ليس هذا فحسب, بل هي أيضا ضارة بالنظام الغذائي الذي تتبعه لإنقاص الوزن, فهي تعوق عملية الهضم, و تسبب الأنتفاخ, كما أنها تمنع حرق الدهون.

انخفاض نسبة الفيتامينات

أن اتباع نظام غذائي فقير للفيتامينات, سيؤثر على نشاط عملية الهضم الذي يتأثر بشكل كبير ببعض أنواعها,مما يحعل جسمك غير قادر على حرق السعرات الحرارية, و فقد الوزن.

الفاكهة

تقدم الفواكة مادة مهمة للجسم, و لكن يجب أن تعمل أن الفاكهة ليست كالخضار يمكن أن تتناولها بدون حساب, فهي تحتوي على الدهون و سكريات و كربوهيدرات, لذلك يجب أن تدخلها في حساب حصتك اليومية من كل منها.

معجون الأسنان

ما قد يفاجئك أن معجون الأسنان قد يكون سبب في عدم فقد الوزن بالرغم من حمية انقاص الوزن, فمادة الفلورايد الموجودة فيه تسبب عدم امتصاص اليود في الجسم, المهم من أجل نشاط الغدة الدرقية التي تسيطر على عملية الأيض في الجسم.

بعض التوابل

نتناول الطعام الموجود في الحمية الغذائية كما هو, و لكن أوزانا لا تكاد تنقص, فهل فكرت أن التوابل هي السبب؟ فد يثير دهشتك أنك تضيف التوابل للطعام دون احتسابها في حسبة السعرات الحرارية, بالرغم أنها بعضها يحتوي على عدد كبير منها, مثل صلصة الشواء, التي تحتوي على الكثير من السكر, و بعض التتبيلات الجاهزة للسلطات, و الكتشب وغيرها.