أمور تجنبها أثناء سفرك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٥ ، ٩ مارس ٢٠٢٠
أمور تجنبها أثناء سفرك

السفر

لا يكون السفر سفرًا إلّا حين الانتقال من مكانٍ لآخر، وقد يكون بغية سفرٍ أو سياحةٍ أو عملٍ أو تغييرٍ لسكن، وقد أحبَّ الكثير من النَّاس ارتياد الأسفار للترويح عن النَّفس، وبعث الأمل في الروح والبدن، وقد يُفضِّل النَّاس إضافةً إلى الرحلات العلمية أن تكون رحلاتهم استجمامية، ولا بدَّ عند التَّفكير بهذه الأمور أن يكون الشَّخص على أتمِّ استعدادٍ لها، لكنَّ الأشخاص قليلي الخبرة قد يرتكبون العديد من الأخطاء في رحلاتهم دون الانتباه؛ لذلك سيختص هذا المقال بالحديث للقارئ عن أمور تجنبها أثناء سفرك.[١]

أمور تجنبها أثناء سفرك

قد لا يملك بعض المسافرين خبرةً أبدًا في موضوع الرَّحلات والسفرات إلى أماكن ودول أخرى؛ لذلك فقد يقعون في مشاكل تؤدي إلى إلغاء الرحلة بأكملها، وهذا مما يُعدّ غير مرغوبًا لشخصٍ قام بصرف تكاليفٍ عالية في سبيل تحققها، لذلك كان لا بدَّ من الحديث عن أمور تجنبها أثناء سفرك، وفيما يأتي سيتم ذلك:[٢]

  • لا بُدّ من الانتباه إلى صلاحية جواز السفر الذي يحمله المُسافر، فحتى لو ما زال صالحًا إلّا أنَّ بعض الدُّول تطلب مدَّةً مُعينة لصلاحيته قد تصل إلى ستة أشهر تقريبًا.
  • لا بدَّ من الانتباه وبشكل جيِّد إلى تحديد موعد السَّفر، فقد يكون غير مُتناسب مع برنامج العمل الخاص بالمُسافر؛ مما يترتب عليه تغييرًا لموعد الرحلة، وبالتَّالي دفع رسوم أعلى وضرائب قد تكون باهظةً بعض الشيء.
  • إنَّ وزن الحقيبة هو أول عائق ٍومشكلةٍ يقع بها المُسافر الجديد، فحتى لا يقع بمشكلةٍ لا خلاص منها في المطار إلّا بصعوبة يجب الاختصار من الملابس والاقتصار على الضروري منها.
  • لا بدَّ من إبلاغ المصرف الخاص بالشَّخص عند العزم على السَّفر؛ وذلك أخذًا للاحتياط من أيّ محاولات سرقة قد يتعرَّض الحساب لها في غياب الشخص.
  • يجب الاطلاع ولو بشكلٍ بسيط على عادات وتقاليد البلد التي ينوي أن يذهب إليها المُسافر؛ وذلك توفيرًا للكثير من المتاعب التي قد يتعرَّض لها المُسافر في ذلك البلد.

أفكار للاستمتاع بالسفر

حتى ولو حاول الإنسان السفر إلى أماكن أخرى بغية العمل أو الاجتماع أو شيءٍ آخر، فلا مانع من الأخذ ببعض الأفكار التي تجعل من السفر رحلةً ممتعة، خاصةً وبعد أن طرحت بعض الأفكار عن أمور تجنبها أثناء سفرك، وفيما يأتي ذكر لأهم تلك الأفكار:[٣]

  • إنَّ تسجيل اللحظات الجميلة والسعيدة بواسطة الكاميرا هو أمرٌ رائعٌ وفي غاية الأهميَّة بالنسبة للأيَّام المستقبلية، وحبَّذا أن يكون الأمر وسطيًا بين الاستمتاع بالمشاهدة والتَّصوير.
  • من الأشياء التي تترك في الذاكرة أثرًا عظيمًا هو التقاط بعض الأشياء التّذكارية التي تتعلق بثقافة البلد المُسافر إليه، ويُستحسن أن يُحاول الشخص الحصول على أشياء مميزة وفريدة من نوعها.
  • إنَّ قليلًا من المغامرة يجعل من الرحلة أمرًا شائقًا وممتعًا بشكل كبير، فلا مانع من تجريبه بعض الشيء.

المراجع[+]

  1. "سفر"، ar.wikipedia.org، اطّلع عليه بتاريخ 26-02-2020. بتصرّف.
  2. "10 اخطاء يرتكبها المسافرون الجدد هكذا تتجنبوها"، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 26-02-2020. بتصرّف.
  3. "هل تحبّ السّفر؟ تعلّم كيف تجعله تجربة لا تُنسى"، www.arageek.com، اطّلع عليه بتاريخ 26-02-2020. بتصرّف.