أفكار ديكور غرفة النوم محدودة المساحة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٦ ، ٢ أبريل ٢٠٢٠
أفكار ديكور غرفة النوم محدودة المساحة

غرف النوم

تُعدّ غرف النوم جزءًا أساسيًا من أيّ بيت، وهي الغرفة المخصصة للاسترخاء والراحة والنوم، مما يُحتّم الاهتمام بكافة تفاصيلها التي يجب أن تجمع ما بين الراحة والبساطة الجمال، خصوصًا أنّ خلو غرفة النوم من البساطة يجعلها غير مريحة، ولهذا يجب اختيار ديكور وأثاث غرفة النوم بحيث يكون مريح ومتناسق وجميل، ويخلو من أي تفاصيل تُسبب الضيق أو الانزعاج، ويعتمد ديكور غرفة النوم على مساحة الغرفة بشكلٍ أساسي، وعلى قطع الأثاث التي توضع فيها، وعلى تناسق الألوان، إذ إنّ تناسق ألوانها يجب أن يشمل الجدران والستائر والسجاد بالإضافة إلى قطع الأثاث، وفي هذا المقال سيتم الحديث عن أفكار ديكور غرفة النوم محدود المساحة. [١]

مكونات غرفة النوم الأساسية

قبل ذكر أفكار ديكور غرفة النوم محدودة المساحة، لا بدّ من التذكير بمكوّنات غرفة النوم المختلفة، بدءًا من قطع الغرفة وانتهاءً بالإضاءة والثريات والأرضية وغيرها، وفيما يأتي أهم القطع التي تُعدّ أساسية في غرفة النوم:[٢]

  • السجاد والموكيت كي تكون الغرفة أكثر دفئًا ومنح الغرفة شعورًا بالاسترخاء، بالإضافة إلى الستائر بصفتها مكوّنات أساسية لا يُمكن الاستغناء عنها، خصوصًا أنّ الغرفة مصممة للنوم، ولا بدّ من توافر كل هذه الأشياء فيها لضمان الراحة.
  • ورق جدران الغرفة الذي يُعدّ مكوّنًا أساسيًا فيها، لأنه يمنحها الجاذبية والرقي، ويزيدها فخامة، ويُعطيها طابعًا خاصًا، ويمكن اختيار اللون بحسب اختلاف الأذواق والديكور.
  • الإنارة الهادئة، وأهم ما يُمكن وضعه في غرفة النوم هو إنارة خافتة نوعًا ما تُوحي بالأجواء الرومانسية، وخصوصًا من جهة السرير.
  • خزانة الملابس بصفتها شيئًا أساسيًا لوضع الثياب والإكسسوارات، ومن الأفضل استخدام خزانات الحائط لأنها عملية وتُعطي مساحة للغرفة، وتجعل الغرفة أكثر راحة.
  • السرير ومفرش السرير ومختلف الإكسسوارات اللازمة له، ويُعدّ السرير أكبر قطع غرفة النوم، ويجب أن يكون اختياره مبنيًا على مساحة الغرفة، والذوق الشخصي.
  • الأريكة، وهي مهمة جدًا من الناحية العملية، ويُمكن وضع العديد من الأغراض عليها، وتُضفي على الغرفة جوًا من الفخامة.

أفكار ديكور غرفة النوم محدودة المساحة

يبحث العديد من الأشخاص ممن يمتلكون في بيوتهم غرف نوم محدودة المساحة عن أفكار ديكور غرفة النوم محدودة المساحة، بحيث يتم الاستفادة من هذه الأفكار في تنسيق غرفهم بالشكل المطلوب، وفيما يأتي بعض أفكار ديكور غرفة النوم محدود المساحة :[١]

  • اختيار الألوان الفاتحة للجدران مثل اللون الأبيض أو العاجي أو ألوان الباستيل، وذلك لما توفره هذه الألوان من زيادة في الحجم وشعور بالراحة الكبيرة.
  • عدم اختيار جميع قطع أثاث غرفة النوم من نفس لون الستائر والجدران، بل يجب اختيار ألوان متناسقة مع بعضها البعض، مما يُضفي مساحة ولمسة جميلة على الغرفة.
  • تجنب وضع عدد كبير من قطع الأثاث ذات الحجم الكبير في الغرفة محدودة المساحة، لأنّ هذا يُسبب الشعور بالضيق والانزعاج في الغرفة، ويُسبب عدم الشعور بالراحة.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "تصميم ديكور غرف النوم"، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 24-03-2020. بتصرّف.
  2. "أساسيات في غرفة النوم..."، www.lahamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 30-03-2020. بتصرّف.