أفضل وصفات الشوفان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أفضل وصفات الشوفان

نبذة عن الشوفان

الشوفان نبات عشبي حولي من الحبوب، وتحديدا من الفصيلة النجيلية، والجزء المستخدم في الشوفان هي البذور التي تستخدم كغذاء للإنسان والحيوان، كما أن الشوفان من الأغذية المنتشرة في جميع بلدان العالم، وله استخدامات عديدة، فهو من الأغذية ذات القيمة الغذائية العالية، و مليء بالفيتامينات مثل فيتامين E،B، والمعادن كالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وبعض المعادن النادرة كالسيلينيوم و النحاس و الزنك و الحديد، كذلك تكثر فيه الكيماويات النباتية والألياف.

 

أفضل وصفات الشوفان

يدخل الشوفان في الكثير من الوصفات، نظرا لفوائده الغذائية الكثيرة والمهمة لصحة الإنسان، وإليك هنا قائمة بأفضل الوصفات التي تحتوي على الشوفان.

شوربة الشوفان

بما أن الشوفان يعتبر أحد أنواع الحبوب الذي يساعد على التخلص من الوزن الزائد، فشوربة الشوفان من الأغذية التي تناسب من يتبع الحميات الغذائية، وأيضا مناسبة جدا لمرضى السكري، حيث ينصح الخبراء مرضى السكري بتناول الشوفان لقلة السعرات الحرارية فيه، وقدرته على حرق الدهون.

بسكويت الشوفان والمربى

إذا كنت من محبي قطع البسكويت بشتى أنواعه، فإن بسكويت الشوفان أحد أنواع الحلويات المميزة اللذيذة والمفيدة والجديدة من بين وصفات الحلويات المختلفة، كما أن طريقة تحضيره سهلة وسريعة وغير مكلفة.

بسكويت الشوفان بالقرفة

تختلف أنواع البسكويت، وبسكويت الشوفان بالقرفة أحد انواع البسكويت الجديدة والمميزة نظرا لاحتوائها على القرفة التي تضيف الطعم الرائع، والشوفان الذي يضيف الفوائد الغذائية المهمة لصحة الإنسان.

حلى شوفان بالتمر

تكثر أنواع الحلويات التي تحتوي على الشوفان، و حلى الشوفان بالتمر يعتبر من الحلويات المفيدة واللذيذة، ويمكن تقديمه في المناسبات المختلفة أو في أيام شهر رمضان المبارك، فوجود التمر والشوفان فيه يضيف إليه الطعم الرائع، والفوائد الغذائية الكثيرة المهمة لصحة الإنسان.

شوربة الشوفان البيضاء

شوربة الشوفان البيضاء أحد أنواع الشوربات التي لا تقاوم، كما أن مكوناتها قليلة وغير مكلفة، وطريقة تحضيرها سهلة وسريعة، وفوائدها كثيرة خاصة لمن يريدون التخلص من الوزن الزائد، فالشوفان قليل السعرات الحرارية و لديه القدرة على حرق الدهون.

مافن الإجاص والشوفان

يعتبر حلى مافن الإجاص والشوفان أحد أنواع الحلويات الغربية التي تقدم ساخنة، كما أنه جديد ومميز ويمكن تحضيره بسهولة في المنزل وتقديمه للصغار والكبار.

شوربة الشوفان بصدور الدجاج

الكثير من الناس يفضلون تناول الدجاج في جميع وصفاتهم، لذا فإن شوربة الشوفان بصدور الدجاج تعتبر الحل الأمثل لشوربة صحية تحتوي على الدجاج، والشوفان المفيد لصحة الإنسان، والذي يضيف نكهة لذيذة لطبق الشوربة.

وصفة مهلبية الشوفان (دايت)

وصفة مناسبة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية معينة لحرق الدهون، فالشوفان بقدرته على حرق الدهون يمكن أن يكون مناسبا لهم، فهذه الوصفة لذيذة وقليلة السعرات الحرارية وقليلة الدهون.