أعمال ينصح القيام بها في الأسبوع الأخير للحمل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أعمال ينصح القيام بها في الأسبوع الأخير للحمل

يزيد شعور الأمهات بالخوف و التوتر, و القلق, عند اقتراب موعد ولادتهم, فينصب جل تفكيرهم باحتمالية نجاح أو فشل الولادة, و بسلامة الجنين, و بقدرة الطبيب المختص, على تحمل كامل المسؤولية, و كثيرا من الأمور الأخرى, فمن الضروري القيام بالإنشغال ببعض الأعمال, التي قد توفر عناء هذا التفكير, و تبعده كليا عن الطريق, و تضفي شعورا بالراحة, و الإطمئنان, و من هذه الأعمال التي ينصح القيام  بها:

حزم حقيبة المستشفى

يجب القيام بإعداد الحقيبة الخاصة بالولادة, قبل الذهاب إلى المستشفى, حيث يستحب تجهيزها مبكرا, لعدم ضمان الوقت الذي ستلد فيه الحامل, و للتأكد بأخذ كل الإحتياطات الازمة, لها و لطفلها, و وضع كل ما يهم و يلزم, لعدم معرفة الفترة التي سيسمح لها  بالبقاء في المستشفى, كملابس للغيار, و فرشاة الأسنان, و معجون الأسنان, و غيرها من الأمور.

اختيار ملابس للطفل عند عودته إلى المنزل

يعتبر من أكثر الأشياء متعة, فالقيام بالبحث عن الزي المناسب و الملائم للمولود الجديد, و خاصة إذا كان المولود الأول,  من أمتع, وأفضل الأمور التي تشتت انتباه الحامل, و تركزه على الإهتمام بأناقة و جمال طفلها, حيث يجب وضعه في الحقيبة الخاصة بالمستشفى, و عدم نسيانه.

الخروج للتسلية

تقلل فترة ما بعد الولادة الوقت الذي يمكن إمضاءه بمرافقة الزوج, لذلك لابد من إستغلال وقت الحمل بالخروج إلى أماكن تفضلها الحامل مع زوجها, كالخروج في موعد عشاء, أو أي شيئ مشابه لذلك, بحيث يضيع من الوقت الذي تفكر فيه باقتراب وضع مولودها.

تنظيف المنزل

تحب كل إمرأة الحصول على بيت نظيف و أنيق, فكيف إذا كان زائرها, مولودها الجديد,الذي  تحمله هي؟ فيستحب القيام بأمور الترتيب و التنظيف, قبل الولادة, لإنعدام الطاقة بعد ذلك, بحيث يزيد الضغط عليها, و تصبح مسؤولياتها أكبر.

الإنتهاء من اللمسات الأخيرة في عرفة الطفل

و ذلك بالإنتهاء من اللمسات الأخيرة لغرفة الطفل, كغسل أغطية السرير, و تزين الغرفة بأشكال مناسبة للمولود, و التأكد من عدم وجود الغبار, و التحكم بدرجة حرارتها, و جعلها معتدلة, ومناسبة لطبيعة الطفل.

غسل ملابس الأطفال

توجد الكثير من المواد الكيميائية, و الغبار, و الجراثيم, العالقة على ملابس الأطفال الجديدة, ومن أجل الحفاظ على سلامة المولود, ولتعرض جلودهم للتحسس في مراحلهم الأولى, فإنه ينصح بغسل الملابس التي يتم شرائها حديثا, للتخلص من كل ما هو عالق بها.

إعداد وجبات الطعام المجمدة

القيام بذلك يسهل على الزوج, مساعدة زوجته, عند تحضير الطعام, على الرغم من وجود الأهل و الأصدقاء, الذين يتفانون في تقديم المساعدة, ولكن يعتبر من الأمور الجيدة, بحيث  تخدم بعض الظروف التي يمكن التعرض لها.

كتابة خطة الولادة

يبدو من الأمور المسلية, و التي قد تفيد في معظم الأحيان, فيمكن كتابة لائحة بالأمور التي ترغب بها الحامل, كالإستعداد للذهاب للمستشفى, و بعض المخاوف التي تعتريها, و الآمال التي تتمناها, و بعض الأمور التي قد تساعد في عملية الولادة, و إعطائها للزوج, أو أحد المقربين, مما يساعد في معرفة متطلباتها, و العمل على تلبيتها.

تنظيف السيارة

القيام بتنظيف السيارة, و ترتيبها من الداخل و الخارج, يبعد تفكير الأم الحامل و يشتته, بحيث تصب اهتمامها كله, بكيفية التنظيف, وجعل السيارة أكثر لمعانا.

شحن الكاميرات

تفضل الكثيرات القيام بشحن الكاميرا الخاصة مسبقا, لضمان عملها, عند استقبال المولود الجديد, للحصول على أول صورة مع الطفل, حتى تبقى ذكرى جميلة, لذلك لابد من التأكد من بطارية الكاميرا, و إحضار حزام الشحن في الحقيبة الخاصة, من أجل حالات الطوارئ.