أطعمة يجب التوقف عن أكلها

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أطعمة يجب التوقف عن أكلها

عندما تحاول ان تكون صحي يجب أن تعرف ما هي الأطعمة المفيدة لصحتك، وبالتالي يجب الإنتباه للأطعمة السيئة وغير الصحية والتي تسببب بعض المخاطر.

وفيما يلي بعض الأطعمة التي لا ينبغي أكلها ويجب التوقف عنها اذا كنت مهتم بصحتك:

  • الفشار الفشار من الأطعمة المفضلة لكثير من الناس، إلا أن أكلها غير صحي , بسبب احتوائه على مواد كيميائية تسمى حامض مشبع أوكتاني , التي ترتبط مع اضطرابات الغدة الدرقية , والسرطان, وأمراض الرئة.
  • الأطعمة المقلية مثل البطاطس وحلقات البصل المقلية وما شابه، فهذه الأطعمة على الرغم من أنها لذيذة إلا أنها خطرة على صحتك , بسبب احتوائها على كمية عالية جدا من الدهون غير المشبعة، والتي يمكن أن تؤدي الى مشاكل وأمراض القلب، وكذلك السمنة، ومرض السكري .
  • المشروبات الغازية المشروبات الغازية تحتوي على كمية عالية من السكر, والتي يمكن أن تؤدي الى المتاعب , لأنها ترفع مستويات السكر في الدم , وعلى مر الزمان , قد تعاني من مشاكل مقاومة الأنسولين , والتي يمكن أن تتحول في نهاية المطاف الى مرض السكري و ألآم في منطقة الخصر.
  • اللحوم المصنعة وتتمثل باللحوم الباردة والنقانق المصنعة , قد يكون طعهما لذيذ وجيد للغاية , ولكنها ليست جيدة لصحتنا, حيث أثبتت الدراسات أن اللحوم المصنعة يمكن أن تؤدي الى زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون.
  • الزبدة الزبدة لا تحتوي على المنتجات الحيوانية , بل تحتوي على الكثير من الزيوت النباتية والسمن النباتي بحيث أنها تبقى صلبة في درجة حرارة الغرفة , وهذا يعني أنها غنية بالدهون غير المشبعة الخطرة , والتي يمكن أن تؤدي الى تراكم الكوليسترول السيء في الشرايين ,  ويزيد من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
  • المعلبات الأطعمة المعلبة سواء كانت طماطم , فاصولياء , خضراوات وغيرها , هي عنصر رئيسي ضمن نظامنا الغذائي , ولكن هذه العلب تحتوي على مركب يسمى البيسفينول , والذي يتسرب الى المنتجات الغذائية الموجودة بداخله , ويمكن أن تسبب مشاكل السمنة .
  • المعكرونة سريعة التحضير الكثير من الناس يتناولون المعكرونة سريعة التحضير كوجبة رئيسية , الا انها ليست صحية , لأنها تحمل الكثير من السعرات الحرارية , وتقدم عدد قليل جدا من المواد الغذائية , كما يوجد بها كمية عالية من الصوديوم , و إن ارتفاع الصوديوم يمكن أن يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم , وبالتالي إلى النوبات القلبية , والسكتات الدماغية , كما يؤدي الى زيادة الكولسترول في الدم , ومشاكل صحية أخرى.
  • الخبز الأبيض الخبز الأبيض يمكن أن يعرضنا للخطر , لأنه مصنوع من حبوب الخبز الأبيض , الذي تم تجريده من النخالة, لذلك فإنه لا يملك الكثير من المواد الغذائية المفيدة , كما تم ربطه مع مشاكل ارتفاع نسبة السكر في الدم , وزيادة الوزن .
  • منتجات الصويا مثل السمن , حيث أنه عنصر رئيسي في نظامنا الغذائي , ولكن يمكن أن يسبب بعض المشاكل لصحتنا  ,بسبب احتوائه على مركبات تسمى الايسوفلافون , والتي تسبب مشاكل في الخصوبة والإنجاب والبلوغ.