أطعمة لها خصائص مانعة للحمل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أطعمة لها خصائص مانعة للحمل

ترغب الكثير من النساء باستخدام موانع طبيعية للحمل, و هذا الخيار متوافر و موجود في العديد من الأطعمة الممكن توافرها في المنزل, حيث تستهلك عادة بكميات كبيرة دون معرفة أنها لها هذه الخصائص المفيدة في هذا المجال, إذ تحتوي هذه الأطعمة على كيماويات تعمل على تغيير مستوى الهرمونات في الجسم , كهرمون التيستيرون عند الرجال و هرمون البروجسترون عند النساء, مما يقلل من إحتمالية الحمل بشكل كبير.

ما هي الأطعمة ذات الخصائص المانعة للحمل؟

الجزر

استخدم تناول الجزر منذ قرون كثيرة في منع الحمل, و كما أظهرت دراسات حديثة بأن إستهلاك كميات كبيرة من الجزر يقود إلى إمتصاص عالي لمادة الكاريتونيدز بحيث تتدخل في عملية الإباضة والدورة الشهرية, و هذا يعمل على منع أو صعوبة في الحمل لدى المرأة طبيعيا.

القهوة

شرب كميات كبيرة من القهوة ممكن أن يكون ضارا لك, و لكن بالنسبة للنساء اللواتي تحاولن البحث عن طرق طبيعية للتحكم بالحمل, يعتبر شربها مساعدا في ذلك, و قد أكدت الدراسات بأن  النساء اللآتي يشربن كميات كبيرة من القهوة لديهن فرصة أقل للحمل نتيجة الكافيين المركب الذي تحويه.

الكرفس

يعتبر من الخضراوات الخضراء التي لديها القوة في احتمالية منع الحمل عند تناولها, حيث أظهرت الدراسة بأن الرجال الذين يأكلون 75غرام من الكرفس كل يوم لمدة 12 أسبوع, معرضون لإنخفاض عدد الحيوانات المنوية, مقارنة بالأشخاص الذين يأكلونه بشكل قليل و متكرر.

و بالرغم من هذه الخصائص المتعددة التي تحويها هذه الأطعمة, إلى أنه ينصح دائما المرأة بمراجعة الطبيب الأخصائي و إستشارته قبل استخدامها  لمنع الحمل.