أطعمة صحية مضرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أطعمة صحية مضرة

يشكل الطعام الذي نتناوله أهمية كبيرة بالنسبة لتأثيره على صحة الجسم وكذلك الصحة النفسية، لذا يبحث الجميع عن أهم الأطعمة التي تعمل على تحسين الصحة العامة، و هناك الكثير من الأطعمة التي يعتقد البعض بأنها صحية ومفيدة، و لكنها قد تكون بمثابة كارثة كبيرة للجسم، لذا من الضروري معرفة هذه الأطعمة ومحاولة تجنبها، و من أبرزها:

أصابع أو قطع  البروتين

يتناول الكثير من الأشخاص قطع البروتين، لإعتقادهم بأنها  وجبة خفيفة و صحية، و لكن ما لا يعلمه هؤلاء الأشخاص بأنها تحتوي على كميات مضاعفة من الدهون و الكربوهيدرات، كما يوجد في كل قطعة ما يقارب 180 سعرة حرارية، و(5) غرامات من الدهون، بحيث تسبب هذه النسب العالية زيادة في الوزن و زيادة الدهون في الجسم والدم .

الفاكهة المجففة

يرغب الجميع بتناول الفاكهة المجففة، من خلال وضعها في الحلويات، لإعطائها طعم لذيذ، على الرغم من أنها تحتوي على100 سعرة حرارية لكل ¼ كوب،  مما يشكل ضررا ملحوظا على الصحة، بالإضافة  إلى افتقاد هذه الفاكهة  لفيتامين ج عند تجفيفها، و الضرورية لصحة الأنسجة الضامة كالجلد والعظام .

الزبادي

تعد الزبادي بجميع أشكالها مصدر جيد للكالسيوم وفيتامين د، إذ أن بعض هذه المنتجات تحتوي على الكثير من الدهون والسكريات، التي تضر بصحة الأشخاص، خاصة الذين يعانون من أمراض السكري، لذا يفضل اختيار الأنواع التي تحتوي دهون أقل.

السمن أو الدهن

يعد السمن من المواد الرئيسية  التي تستخدمها معظم ربات المنازل في الطبخ، و لكن ما لا تعلمه بأن السمن يحتوي على الكثير من الدهون المشبعة التي بدورها تؤدي إلى زيادة الكولسترول، و بالتالي تسبب زيادة في ضغط الدم، و الوزن.

السوشي

يعتبر السوشي من قنابل السعرات الحرارية المتفجرة في مناطق الجسم المختلفة و التي تعمل على زيادة الوزن، لإحتواء كل لفة أو حبة منها على ما يقارب 500 سعرة حرارية.