أطباق مفضلة لوجبات الفطور

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أطباق مفضلة لوجبات الفطور

تعد وجبة الفطور من أهم الوجبات اليومية, التي يحرص المعظم على عدم تضيعها, لفوائدها الغنية, و إمدادها الجسم بالطاقة اللازمة, و بالتالي زيادة  النشاط, و الحيوية, حيث تتعدد الأطباق, و تختلف الأذواق, فيفضل الكثير من الأشخاص تناول أشياء معينة قد يعتبرها اللآخرين بأنها ليست وجبة فطور, أو بأنها غير مفيدة, فمهما اختلفت الأغذية, و طرق تناولها, و أوقات الحصول عليها, فهي لازمة لبناء جسم سليم, و متوازن.

و من أفضل الأطباق التي يتم تناولها كوجبة فطور:

البسكويت مع المرق

هو نوع من أنواع الفطور الخفيف و اللطيف على المعدة, كتناول البسكويت مع مرق السجق, أو حتى تناولها مع بعض المربيات, كمربى العنب و المشمش.

فطائر العنب, أو البانكيك

يمكن إعدادها في المنزل, فهي تشبه في شكلها القطايف التي نأكلها عادة, و لها نفس الطعم تقريبا, حيث يمكن شراؤها من السوق, و القيام بإعدادها مع قليل من الإضافات, و يمكن إضافة مربى العنب, أو أي نوع آخر, ليصبح طعمها مميزا.

البيض, و الخبز المحمص مع القرفة

لا تعتبر من الوجبات المفضلة لدى الكثيرين, و لكن تناول البيض أحيانا, ضروري لبناء الجسم, حيث يدخل في تركيبه, و يعتبر طبقا لذيدا, فيمكن تناوله بأي طريقة  يرغب بها الأشخاص, بالإضافة إلى تحميص الخبز أو التوست, ورش كمية قليلة من القرفة عليه,  لفتح الشهية.

الحبوب, أو الكورن فليكس

وجبة كل طفل, كما و يرغب بها الكبار, فهي غنية بالفيتامينات و المعادن, عدى عن طعمها الذيذ, و أنواعها المختلفة, فهي تعتبر من أسهل الوجبات تحضيرا.

العجة

عادة ما يطلق عليها البعض إسم الجزمز, حيث تتكون من بيض, و بعض الخضراوات, كالطماطم, و البصل, و الفطر, و الفلفل الحار, ويتم خلطها مع بعض, ومن ثم قليها, و يمكن إضافة أي نوع من الجبن إليها, فتعطي بذلك وجبة متكاملة, و مشبعة طول النهار.

الوافل

يشبه بطعمه, الفطائر أو البانكيك, و لكنه يختلف في شكله, حيث يكون مربع الشكل و ليس دائريا, و يمكن شراء الجهاز الخاص بإعداده, و تجهيزه بطريقة سريعة, كما و يمكن تناولها مع الفواكه, أو المربيات, حسب الرغبة.

البيتزا

تناول المعجنات المختلفة,بشكل عام, سواء أكانت بيتزا, أو جبنة, أو زعتر, حيث تتميز بسهولة تواجدها, في أي مكان,  و تعتبر من الوجبات المفضلة, و يمكن صنعها في المنزل, و تناولها كوجبة في أي وقت.