أسباب الأكل بكميات كبيرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أسباب الأكل بكميات كبيرة

يعتبر الإفراط في تناول الطعام أمر غير صحي، و يمكن أن يتسبب في العديد من المضاعفات الصحية على المدى الطويل،  إلى جانب زيادة الوزن، و الوصول للسمنة المفرطة، و من المهم دائما اختيار العادات الصحية اللازمة للطعام الخاص بك،  و هنالك العديد من الأسباب التي تجعلك تتناول وجبات دسمة، و من أهم هذه الأسباب:

إهمال وجبات الفطور

ينصح الأطباء بتناول وجبة الفطور الثقيلة قبل الخروج من المنزل، فإذا كنت تتخطي وجبة الإفطار الخاص بك، هذا سيودى إلى فرصة عالية في الإفراط في تناول الطعام، أثناء وضع الطعام، و هذا يساعد في وجود خلل في الجسم، مما يؤثر على الصحة بشكل سي.

استخدام صحون كبيرة

ينبغي تجنب استخدام صحون كبيرة أثناء وجود وجبات الطعام،  فهذا يساعد في الميل لتناول  الطعام بكميات اكبر،  لذا من المفضل دائما استخدام صحون صغيرة عند  تناول الطعام،  بالإضافة إلى أهمية طهي كميات قليلة .

مشاهدة التلفزيون أثناء الطعام

ينبغي عدم تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز، فذلك يودي إلى تناول حصة مفرطة من الطعام، و يجب إعارة الاهتمام الكامل للطعام بحيث يساعد ذلك في تجنب الحصة المفرطة للطعام،  بالإضافة إلى التمتع، و تذوق وجبات الطعام الخاصة، و مساعدة الجسم بمضغ الطعام بشكل صحيح، و الحصول على أشارات من الجسم، عند ملئ المعدة.

وجود العديد من الخيارات

يحدث في معظم الأوقات وجود الكثير من الخيارات على الطبق الخاص بك، والميل في كثير من الأحيان إلى تناول الوجبات الدسمة، عند وجود بوفية من الطعام، بالإضافة إلى الرغبة  الدائمة في تجربة إطباق جديدة، و يفضل في مثل هذه الأوقات  تناول الطعام بكميات قليلة، فقط لتذوق، فهذا يساعد في عدم  تتناول وجبات دسمة، و الاستمتاع بالطعام بنفس الوقت.

عدم تناول وجبات خفيفة على الإطلاق

ينصح دائما بتناول وجبات صغيرة على مدار اليوم،  فالديك الكثير من الخيارات الخفيفة كالفواكه، و السلطات، و البسكويت،  فهذه  صحية، و تملا المعدة.