أخطاء تجميلية تجعلك تبدين أكبر سنا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أخطاء تجميلية تجعلك تبدين أكبر سنا

تستخدم النساء مستحضرات التجميل المختلفة لكي تبدوا أكثر تألقا و إشراقا, و لكن عليك أن تعلمي سيدتي أن هذه المستحضرات سلاح ذو حدين, فمثلما هو قادر على جعلك تبدين بحالة جمالية أفضل, هو في نفس الوقت قادر على أن يظهرك أكبر عمرا مما أنت عليه, من خلال تطبيقه بصورة خاطئة, و من أكثر الأخطاء شيوعا في هذا المجال ما يلي:

المبالغة في وضع كريم الأساس و بودرة التجميل

إن وضع كمية كبيرة من كريم الأساس أو البودرة قد يخفي بعض عيوب البشرة غير المرغوبة, و لكنه في نفس الوقت يساهم في إبراز تجاعيد البشرة و خطوط العمر حتى تلك البسيطة التي لم تلاحظي وجودها قبل وضع المكياج.

وضع المكياج على بشرة فقيرة وجافة

يجدر بك قبل استخدام مستحضرات التجميل العمل على تغذية البشرة و ترطيبها, من خلال الكريمات الخاصة بذلك, فإن استخدام المكياج على بشرة جافة يظهر جميع عيوب البشرة بصورة أسوء مما هي عليه في الواقع, و خصوصا ترهلات و تجاعيد البشرة, مما يجعلك تبدين أكبر سنا.

استخدام المكياج اللامع

يعطي المكياج اللامع مظهرا جميلا و متألقا, و لكنه في نفس الوقت يعطي إضاءة إضافية تجذب الإنتباه بصورة كبيرة للتجاعيد و خطوط العمر, لذلك عليك عليك تجنبها بمجرد ظهور هذه التجاعيد.

المبالغة في مكياج الجزء الأسفل من العين

بعد وضع المكياج, وعند اصلاحه بين وقت وأخر, لا تعيدي وضع المسكارة على الرموش السفلى من العين, بالرغم من أن ذلك محبب في رموش الجفن العلوي, لأنه المسكارة على الرموش السفلى ستعطي ضل مضاعف للمنطقة, فتقلل من اشراقها, لذلك اكتف بإزالة أثار المكياج منها, ولا تعيدي إصلاحه حتى نهاية اليوم.

أحمر الخدود

تضع النساء أحمر الخدود من أجل إبراز عظام الوجنتين, لذلك تعمد إلى الألوان الفاتحة في تلك المنطقة, و لكن بعد سن معينة, تبدأ منطقة الوجنتين بالترهل و أي إضافة من هذه النوع تركز الإنتباه على هذا الترهل, لذلك لا ينصح باستخدام الألوان المشرقة و قد تكون تلك الأغمق هي الأكثر ملائمة في مثل هذه الحالة.